رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الصومالية تتسلم عربات قتال مصفحة لدعم عمليات الشرطة

نشر
الأمصار

سلم السفير الإيطالي لدى الصومال ألبرتو فيكي، مركبات القتال المصفحة (AFV) إلى قائد الشرطة الصومالية الجنرال سلب أحمد لدعم عمليات الشرطة في الحفاظ على الأمن.

جاء ذلك بحضور وزير الدولة للأمن وقائد الشرطة، وعقدت مناسبة التسليم في السفارة الإيطالية في مقديشو، كما شكر قائد الشرطة الحكومة الإيطالية على دعمها لقوات الشرطة.

ومن جانبه، قال السفير الإيطالي إن بلاده تدعم طلب رئيس جمهورية الصومال من القادة الإيطاليين المساعدة في العمليات ضد حركة الشباب..

 

أخبار أخرى…

منظمة إغاثة تحذر من نقص هائل في المياه بشرق إفريقيا

ذكرت منظمة "أوكسفام" الإغاثية، أن أكثر من 33 مليون شخص في شرق أفريقيا ليس لديهم ما يكفي من مياه الشرب.

وأوضحت أوكسفام بمناسبة يوم المياه العالمي اليوم الأربعاء، إن أجزاء من الصومال وشمال كينيا وجنوب إثيوبيا جفت ما يصل إلى 90% من الآبار في المناطق الريفية تماما، كما ارتفعت أسعار مياه الشرب في البلدان الثلاثة الواقعة في القرن الأفريقي بنسبة تصل إلى 400% في بعض المناطق منذ بداية عام 2021 - وبالتالي أصبحت باهظة التكلفة بالنسبة للمواطنين هناك.

وجدير بالذكر، أن المنطقة تشهد واحدة من أسوأ حالات الجفاف منذ 40 عاما، ومؤخرا تراجعت كميات المطر خلال خمسة مواسم مطيرة إلى دون المتوسط بكثير. 

ووفقا للأمم المتحدة، نفقت ما يقرب من 10 ملايين رأس ماشية بسبب الجفاف، ما يعني أنه لن يكون لدى أكثر من 36 مليون شخص ما يكفي من الطعام.

ومن جانبها، قالت مديرة الفرع الإقليمي لمنظمة أوكسفام في أفريقيا، فاتي نزي حسن: "أكثر الناس جوعا في المنطقة هم أيضا الأكثر عطشا"، مضيفة أن الناس هناك يعتمدون الآن على شحنات نقل المياه باهظة التكلفة أو الآبار الملوثة غير الآمنة، موضحة أن هذا يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل الكوليرا.

الرئيس الصومالي يتعهد بإجراء الانتخابات المقبلة وفق نظام الاقتراع العام

أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أنّ الانتخابات العامة المقبلة ستجري وفق نظام الاقتراع العام بدلاً من نظام الاقتراع غير المباشر المعتمد منذ عقود والذي أغرق البلاد في أزمات عديدة.