رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور المنقوش.. ليبيا تسلم رئاسة الجامعة العربية لمصر

نشر
وزيرة خارجية حكومة
وزيرة خارجية حكومة الوحدة نجلاء المنقوش

أكدت مصادر بجامعة الدول العربية، أن وزيرة خارجية حكومة الوحدة نجلاء المنقوش، تشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي يعقد اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب المصادر، فأن الجانب الليبي الذي تتراسه المنقوش، ستقوم بتسليم رئاسة الجامعة العربية لجمهورية مصر العربية، وذلك بعد انتهاء مدة الرئاسة الليبية الدورية للجامعة، وفقا لما ذكرة موقع أخبار ليبيا.

 

أخبار أخرى…

المنقوش تبحث مع اللافي دور الخارجية الليبية في إنجاح مشروع المصالحة

بحثت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش، الثلاثاء، مع عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، دور وزارة الخارجية في التنسيق ودعم جهود المجلس الرئاسي واللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية بليبيا.

وتطرق اللقاء الذي عقد بمكتب الوزيرة في العاصمة طرابلس، إلى آخر المستجدات وتطورات الأوضاع السياسية على الساحتين المحلية والدولية، إضافة إلى «سبل التعاون بين ليبيا والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة»، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، في 19 فبراير الماضي، إن المنظمة القارية ستنظم مؤتمرًا بشأن المصالحة الوطنية في ليبيا، في أحدث محاولة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وأضاف إثر مؤتمر صحفي اختُتمت به قمة الاتحاد الأفريقي التي استمرت ليومين: «لقد التقينا بمختلف الأطراف، ونحن في صدد العمل معهم لتحديد موعد ومكان عقد المؤتمر الوطني».

 

أخبار أخرى..

الخارجية التركية: لدينا مصلحة كبيرة في استقرار ليبيا

قال المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية التركية جون ديستلر إنّ تركيا لديها مصلحة كبيرة في استقرار ليبيا.

وأكد ديسلتر أن المأزق في ليبيا سببه عدم وجود شرعية حقيقية للسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، وإصلاح هذا المأزق لا يتم إلا عبر صناديق الاقتراع.

وأضاف: “أن تركيا تود أن يكون هناك استقرار في ليبيا عن طريق حكومة منتخبة قوية، حتى تتمكن من تطوير إستراتيجيات الاستثمار بين البلدين”.

وأكّد المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية التركية دعم المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي الذي بدأ عمله في ليبيا منذ 4 أشهر.