رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية التركية: لدينا مصلحة كبيرة في استقرار ليبيا

نشر
الخارجية التركية
الخارجية التركية

قال المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية التركية جون ديستلر إنّ تركيا لديها مصلحة كبيرة في استقرار ليبيا.

وأكد ديسلتر أن المأزق في ليبيا سببه عدم وجود شرعية حقيقية للسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، وإصلاح هذا المأزق لا يتم إلا عبر صناديق الاقتراع.

وأضاف: “أن تركيا تود أن يكون هناك استقرار في ليبيا عن طريق حكومة منتخبة قوية، حتى تتمكن من تطوير إستراتيجيات الاستثمار بين البلدين”.

وأكّد المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية التركية دعم المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي الذي بدأ عمله في ليبيا منذ 4 أشهر.

 

أخبار أخرى…

رئيس النواب الليبي والمبعوث الأمريكي يبحثان سبل إجراء الانتخابات

بحث رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الثلاثاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، تطورات الأوضاع في ليبيا، وسُبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.

تعليق المتحدث باسم مجلس النواب الليبي

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق - حسبما نقلت وكالة الأنباء الليبية «وال»، إن صالح أكد خلال اللقاء أن المجلس أوفى بكافة التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال التعديل الدستوري الـ13 وقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرا إلى عدم وجود أي عائق لإجراء الانتخابات من جانب التشريعات اللازمة لإجرائها.

وشدد صالح، على ضرورة وجود حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد لتنظيم الانتخابات، بالإضافة إلى جاهزية المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات لإجراء هذا الاستحقاق الوطني.

أخبار أخرى..

ليبيا.. شكشك يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تنفيذ التزامات الشركات

التقى رئيس ديوان المحاسبة في ليبيا خالد شكشك، سفير كوريا الجنوبية لي سانغ سو، والملحق الاقتصادي بالسفارة، وبحضور مديري الإدارات المختصة بالديوان.

وتناول الاجتماع سُبل التعاون في تنفيذ التزامات الشركات الكورية لصالح الدولة الليبية، ووضع الآلية والإجراءات اللازمة لذلك.

من جهته أكد "شكشك" خلال اللقاء على أهمية التعاون والشراكة بين دولتي ليبيا وكوريا في مجال التنمية.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، إن الهجرة لن تتوقف إلى أوروبا عبر المتوسط إلا إذا حدث الاستقرار في ليبيا.