رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنقوش تبحث مع اللافي دور الخارجية الليبية في إنجاح مشروع المصالحة

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش، اليوم الثلاثاء، مع عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، دور وزارة الخارجية في التنسيق ودعم جهود المجلس الرئاسي واللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية بليبيا.

وتطرق اللقاء الذي عقد بمكتب الوزيرة في العاصمة طرابلس، إلى آخر المستجدات وتطورات الأوضاع السياسية على الساحتين المحلية والدولية، إضافة إلى «سبل التعاون بين ليبيا والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة»، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، في 19 فبراير الماضي، إن المنظمة القارية ستنظم مؤتمرًا بشأن المصالحة الوطنية في ليبيا، في أحدث محاولة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وأضاف إثر مؤتمر صحفي اختُتمت به قمة الاتحاد الأفريقي التي استمرت ليومين: «لقد التقينا بمختلف الأطراف، ونحن في صدد العمل معهم لتحديد موعد ومكان عقد المؤتمر الوطني».

أخبار أخرى..

حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 7 مارس 2023

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا أن تكون الأجواء غائمة في المناطق الشمالية مع نشاط نسبي للرياح.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و30 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء غائمة نهار اليوم مع احتمال زخات خفيفة من المطر، وتكون قليلة السحب باقي الأيام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط مساء اليوم على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة خلال اليومين المقبلين، خصوصا على الدواخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط اليوم على الخليج، قد تسبب إثارة للأتربة والغبار تتحول غدا إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتكون شمالية غربية على غدامس والحمادة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية.