رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خبير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يصل السودان

نشر
خبير الأمم المتحدة
خبير الأمم المتحدة في السودان، رضوان نواصير

يبدأ خبير الأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان، رضوان نويصر، اليوم السبت، أول زياراته الرسمية إلى البلاد، عقب تعيينه من قبل المفوض السامي لحقوق الإنسان في ديسمبر الماضي.

ويشتمل برنامج الزيارة التي تمتد أسبوعاً على زيارة إلى إقليم دارفور، وعقد مؤتمر صحفي في ختام الرحلة.

ويلتقي نويصر في الزيارة بالمسؤولين الحكوميين، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء وكالات الأمم المتحدة، والدبلوماسيين.

ويستعرض نويصر الإجراءات التي اتخذتها السلطات السودانية لتنفيذ التوصيات التي قدمها سلفه، فضلاً عن التزاماتها للمفوض السامي فولكر تورك في زيارته الأخيرة للبلاد.

وطالب المفوض السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك في زيارته للبلاد نوفمبر العام الماضي، السلطات السودانية بالتوقف عن التعامل مع المحتجين السلميين كـ(أعداء).

وحث المسؤولين كذلك على عدم التباطؤ في حسم المتفلتين الذين يشنون هجمات مروعة ضد الأهالي، لا سيما في دارفور، من منطلقات قبلية وجهوية.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم السبت 28 يناير 2023 في السودان

يواصل سعر الدولار الأمريكي الارتفاع في مقابل الجنيه السوادني، في مستهل تعاملات اليوم السبت الموافق 28 من شهر يناير 2023، بالبنوك والصرافة الرسميه تزامنا مع الحالة الاقتصادية المستقره في الدولة.

أسعار الدولار في السودان  

سجل الدولار الغير رسمي في السودان سعر 580.50 جنيه والرسمي في السودان وصل اليوم الى 572 جنيه، و الدرهم الإماراتي وصل إلى 158.05 جنيه واليورو وصل إلى مستوى 628.60 جنيه.

ووصل الريال إلى مستوى 154.55 جنيه والجنيه المصري وصل إلى سعر 19.45 جنيه والريال القطري وصل إلى سعر 159.43 جنيه والجنيه الاسترليني وصل إلى سعر 719.13 جنيه والدينار البحريني وصل سعره إلى 1.540.06 جنيه.

 

أخبار أخرى…

استقرار أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم السبت، استقراراً في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 161000 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 160500 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً.