رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع صادرات المستحضرات الطبية والأدوية خلال 2022

نشر
الأمصار

حقق قطاع الصناعات الطبية والأدوية ومستحضرات التجميل في مصر، زيادات ملحوظة في نسبة الصادرات خلال العام الماضي.

 

بلغت نسب الزيادة 38.8%، ما يلي:

 

- ارتفاع صادرات الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات، لتسجل 968 مليون دولار مقابل 697 مليون دولار في 2021.

 

صادرات القطاع شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الثلاثة الماضية

 

الصادرات حققت ارتفاعا بلغت نسبته 200% قياساً على صادرات 2019 قبل جائحة فيروس كورونا

 

صادرات الصناعات الطبية والمستلزمات تحقق زيادة بنسبة لا تقل عن 30%.

 

قطاع الصناعات الطبية والأدوية يركز على السوق الافريقي خلال 2023 

 

إنشاء 6 مراكز لوجستية في عدد من دول أفريقيا "كينيا-المغرب -موريشيوس- نيجيريا -وزامبيا -الجزائر"

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. "الحوار الوطني" يرحب بدعوة وزير المالية للنقاش حول الموازنة الجديدة


أعرب ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني في مصر، عن ترحيب مجلس أمناء الحوار بدعوة الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري لإجراء حوار مجتمعي حول موازنة الدولة الجديدة للعام المالي 2023/2024، وما يرتبط بها من قضايا مالية واقتصادية.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أن جدول أعمال الحوار يتضمن محورا اقتصاديا يشمل 8 لجان فرعية؛ منها واحدة مخصصة للموازنة العامة للدولة بكل تفاصيلها، وتتوزع القضايا الأخرى التي شملتها دعوة وزير المالية على اللجان الأخرى بالمحور الاقتصادي.

ورحب المنسق العام للحوار الوطني، بشمول الحوار المجتمعي الذي دعا إليه وزير المالية ضمن فعاليات الحوار الوطني الذي سيبدأ جلسات لجانه خلال فترة قصيرة، داعيا الوزير وقيادات وزارة المالية والجهات المشار إليها في دعوته لإدارة النقاش المدعو إليه ضمن فعاليات الحوار الوطني، بكل ما سيؤدي إليه هذا من إثراء الحوار حول موضوع الموازنة العامة والقضايا الأخرى المرتبطة بها، وتعبيره عن كل الرؤى والخبرات المتنوعة التي تمثلها أطراف الحوار الوطني.

من ناحية أخرى، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

فيما احتفلت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، بمناسبة عيد الشرطة رقم 71، بمقر مجمع الاحتفالات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وحضر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، الاحتفال بعيد الشرطة، وعزفت موسيقى الشرطة السلام الجمهوري لدى وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي أكاديمية الشرطة، لحضور حفل عيد الشرطة، وذلك بحضور وزير الداخلية وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.