رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل اثنين من داعش والعثور على مواد متفجرة بكركوك و ديالى

نشر
الأمصار

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب ، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من عصابات داعش الإرهابية وتفجير عدد من المضافات والعثور على مواد متفجرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة في وادي زغيتون بمحافظة كركوك وسلسلة جبال حمرين في ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب، أنه "استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وخلال كمين محكم لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب أسفر عن قتل اثنين من عصابات داعش الإرهابية"، مبينا ، أنه "تم أيضا تفجير عدد من المضافات والعثور على مواد متفجرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة  في وادي زغيتون بمحافظة كركوك وسلسلة جبال حمرين في ديالى".

أخبار متعلقة..

العراق.. تدمير 40 أوكار لداعش في قضاء الطوز.

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة،  تدمير 4 أوكار تابعة لعصابات داعش الإرهابية بضربات لصقور الجو في قضاء الطوز.

وقالت الخلية في بيان، تتوالى الضربات الموجعة على أوكار الإرهابيين للقصاص العادل منهم، ومن خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، وبإشراف من قبل نائب قائد العمليات المشتركة، من رصد أربعة أوكار للإرهابيين شمالي قضاء الطوز". 

وأضافت، أن" صقور الجو نفذوا بواسطة طائرات F_16 ضربات دقيقة، أسفرت عن تدمير هذه الأوكار وقتل من فيها من عناصر إرهابية".

وذكر موقع "بلومبيرغ" الاقتصادي الأمريكي، أن الصين استوردت كميات قياسية من النفط من ماليزيا خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي، بحجم يتخطى ما تستورده الصين من العراق.

وأوضح التقرير الذي ترجمته وكالة شفق نيوز، ان حجم الواردات النفطية من ماليزيا بلغ 5.52 ملايين طن خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2022، وهو ما يعادل 1.3 مليون برميل يوميا، ويشكل نحو ثلاثة أضعاف متوسط الإنتاج اليومي من ماليزيا الواقعة في جنوب شرق آسيا، خلال الأشهر الـ9 الاولى من العام 2022.

ومن اجل توضيح هذه الكمية القياسية، قالت "بلومبيرغ"، إن مناطق البحار المجاورة لماليزيا أُستخدمت دوما كمركز لنقل النفط الخام والمنتجات البترولية من ناقلة شحن الى اخرى، واحيانا بهدف إخفاء مصدرها.

ولفت التقرير الى ان ماليزيا كانت تعتبر ثالث اكبر موردي النفط للصين في الشهر الماضي بعد السعودية وروسيا.