رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. البرج الأيقوني يحتفل باستقبال العام الجديد‎‎ لأول مرة

نشر
الأمصار

احتفلت مصر برأس السنة الميلادية الجديدة 2023، بإضاءة البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، لأول مرة.

وتزين البرج الأيقوني، أطول برج في إفريقيا، بالأنوار المضيئة، الأمر الذي أشاع حالة من البهجة والسرور بين كل مشاهديه.

وكشف المهندس أحمد العربي، نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن جميع المارة على المحاور الرئيسية والمدن المجاورة، تستطيع أن ترى إضاءة البرج الأيقوني بكامل ارتفاعه ووجهاته.

وقال العربي، في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت: "نقدر نشاهد البرج من أي مكان"، مضيفا أن احتفالات البرج الأيقوني بالعام الجديد مصرية 100%.

وأوضح العربي أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للبرج الأيقوني بالكامل، وتم الانتهاء أيضا من أعمال الواجهة الأمامية للبرج، لافتا إلى أن طول البرج يبلغ 385 مترا بواقع 84 دورا، ومتعدد الاستخدامات من تجاري وسكني وشقق فندقية، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك دور خاص للمشاهدة فقط.

 

السيسي مهنئًا بـ2023: سنواصل عملنا في بناء مستقبل مصر بروح التحدي والإصرار
 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، السبت، التهنئة إلى شعب مصر العظيم وشعوب العالم أجمع، بمناسبة بداية العام الجديد.

وقال الرئيس السيسي، في منشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، اليوم: "أهنئ شعب مصر العظيم وشعوب العالم أجمع بمناسبة بداية العام الجديد، داعيًا المولى عز وجل بأن يكون عام خير ورخاء ومحبة وسلام، وأن نواصل عملنا في بناء مستقبل مصر بروح التحدي والإصرار والعزيمة، وأن يسود السلام بين شعوب العالم أجمع. كل عام وأنتم بخير". 

مصر.. السيسي يوجه بتعزيز جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا التطبيقية في مجال البصريات

واجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع اللواء أركان حرب طارق زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، واللواء طارق الخطيب مدير المشروعات بالشركة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باس رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع شهد استعراض المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة العربية العالمية للبصريات بالشراكة مع الخبرات العالمية العريقة في مجال تكنولوجيا البصريات والإليكترونيات وتطبيقاتها في الأنظمة الدفاعية.

وقد وجه الرئيس المصري، في هذا الإطار بتعزيز جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا التطبيقية في مجال البصريات على نحو يساهم في استغلال المواد الخام المتوفرة محلياً والحد من الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية.