رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوى العاملة المصرية: توفير 13 فرصة عمل لذوي الهمم في بني سويف

نشر
الأمصار

تلقت وزارة القوى العاملة المصرية، تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف، بشأن توفير 13 فرصة عمل لذوى الهمم من أبناء المحافظة، للعمل بإحدى الشركات.

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة المصري، حسن شحاتة، بتوفير فرص تدريب ملائمة لتلك الفئة، وكذا فرص عمل مناسبة وحقيقية في المنشآت لدمجهم داخل المجتمع والمشاركة في تنميته.

وأوضح محمد طلعت، مدير مديرية القوى العاملة ببني سويف، في تقريره للوزارة، أنه تم توقيع 13 عقد عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، وذلك بحضور ممثلي الشركة، في إطار جهود المديرية لدمج الأشخاص من ذوي الهمم في المجتمع وتوفير فرص عمل تليق بهم وتوفر حياة كريمة لهم، وتحسن من مستويات معيشتهم.

وأكد مدير المديرية، في تقريره أنه تم الاطمئنان على صحة تلك العقود ومراعاة أحكام القانون في بنودها قبل التوقيع، وكذا مراعاة الحد الأدنى للأجور بما يتناسب وحالة الإعاقة ونسبتها، كما سيتم متابعة ذوي الهمم بعد استلامهم العمل في الشركة.

أخبار أخرى..

مصر.. إطلاق وإعادة توطين طائر الحباري بالتعاون مع دولة الامارات

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، إنجازات الوزارة في حماية التنوع البيولوجي خلال عام 2022 على المستويين الوطني والعالمي التي شملت المشاركة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجى الخامس عشر المنعقد بمدينة مونتريال بكندا في الفترة من 7: 19 ديسمبر 2022.

وحققت الوزارة عدداً من الإنجازات من أهمها رئاسة سلسلة من الاجتماعات بهدف تحقيق التقدم نحو الهدف العالمى الطموح وتسهيل عملية التفاوض نحو وضع إطار عام  للتنوع البيولوجى لما بعد 2020 لتقديمه للعالم وللأجيال القادمة مع وزير البيئة الكندي، كذلك توقيع مذكرتى تفاهم مشترك بين كل من: مصر والمالديف لدعم التعاون المشترك لمواجهة آثار تغير المناخ وتحقيق أهداف التنوع البيولوجي والرصد البيئي ومصر وألبانيا لتعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

 

 ودعم أواصر التعاون البيئى فى مجالات كلاً من التنوع البيولوجي والمحميات ، السياحة البيئية، إدارة المناطق الساحلية، تغير المناخ، التلوث البحري وإدارة الكوارث، المراقبة البيئية فى مجال الهواء والماء.

 

إعادة توطين طائر الحباري


وأكدت وزيرة البيئة المصرية، أن مشروع إطلاق وإعادة توطين لطائر الحباري من محمية العميد لمحافظة مطروح بمصر بالتعاون مع الصندوق الدولي للحفاظ على الحباري بدولة الإمارات العربية الشقيقة، يعد من أهم المشروعات المشتركة التى تم إطلاقها لحماية التنوع البيولوجى خلال العام، حيث تم إطلاق عدد 2000 طائر حبارى من جمهورية مصر العربية وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الذى يهدف إلى بحث إقامة مشاريع تستهدف الإدارة المستدامة للحيوانات والطيور وذات مردود اقتصادي واجتماعي للمجتمعات المحلية في المنطقة التي تتمركز حولها مشاريع المحافظة على تلك الأنواع، وذلك بمشاركة الجهات المعنية.

 

 بالإضافة إلى تبادل الخبرات ورفع القدرات الوطنية في المجالات المتعلقة باستعادة وحماية الإدارة المستدامة لطيور الحباري والأنواع الرئيسية التي يتم الاتفاق عليها.