رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر لدى بلجراد يبحث علاقات التعاون الثنائي مع وزير الخارجية الصربي

نشر
الأمصار

بحث السفير باسل صلاح، سفير مصر لدى صربيا، مع وزير الخارجية الصربي "إيفيتسا داتشيتش"، أهم التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين، في ضوء زيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، إلى صربيا في يوليو ٢٠٢٢، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة.

جانب من اللقاء

وذكرت وزارة الخارجية المصرية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأربعاء - أن السفير باسل صلاح، أشار خلال اللقاء إلى الحرص المشترك على الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة القادمة، خاصة في مجالات التجارة والزراعة والطيران المدني.

وأعرب عن تطلع الجانب المصري لعقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني والعلمي بين البلدين خلال العام المقبل.

من جانبه، عبر وزير الخارجية الصربي، عن تقديره العميق لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات السابقة والتي توجت بزيارة السيد رئيس جمهورية مصر العربية إلى بلجراد، مؤكدًا اعتزامه تحقيق مزيد من التطور في العلاقات الثنائية من خلال منصبه الجديد، كما ساهم من قبل في المناصب التي تولاها سابقًا.

وأشار الوزير في هذا الصدد إلى تشرفه بلقاء رئيس الجمهورية، في أكثر من مناسبة خلال منصبه السابق كرئيس البرلمان الصربي.
​أخبار أخرى..

مصر: نتابع حالة المصريين المصابين في حادث حريق سفينة بضائع بالسواحل التركية

تتابع وزارة الخارجية المصرية وسفارة جمهورية مصر العربية في أنقرة عن كثب حالة المصريين المصابين في حادث الحريق الذي تعرضت له سفينة البضائع Beata Alfa بالقرب من السواحل التركية، وكان على متنها أربعة عشر مواطناً مصرياً ضمن طاقم السفينة المكون من 17 شخصاً.

وتوالي وزارة الخارجية المصرية، اتصالاتها على مدار الساعة للتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية، حيث قامت السفارة المصرية في أنقرة بالتحرك منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادث للاطمئنان على المواطنين المصابين، والمتابعة مع السلطات التركية والمستشفيات التي تم نقلهم إليها لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وقد التقى أعضاء السفارة بأربعة من المصابين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى، كما تابعوا مع الأطباء المختصين تطورات الحالة الصحية لباقي المصابين الذين من المتوقع بقاؤهم لتلقي الرعاية الصحية لفترة قادمة، فضلاً عن قيام السفارة بالاتصال بأسر المصابين لطمأنتهم وإخطارهم بتطورات الحالة الصحية لهم.

كما تواصل السفارة في أنقرة اتصالها بالوكيل الملاحي لضمان حصول المواطنين المصابين على مستحقاتهم المالية، والزامه بتحمل تكاليف العلاج حتى تماثلهم للشفاء.