رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يوجه بتخصيص صندوق جديد لذوى الهمم

نشر
الرئيس المصري
الرئيس المصري

تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن إنشاء صندوق لدعم ذوي الهمم، قائلا: "بنتكلم عن صندوق ذوي الهمم .. معالي المستشار رئيس البرلمان نعمل قانون ننظم بيه الموضوع أكثر ويكون فيه مصادر للصندوق أكثر.. علشان تقدر تعمل خدمات أكثر".

وأضاف الرئيس السيسي، في حفل "قادرون باختلاف": "بطلب دعم الهيئات دي.. صندوق هيئة قناة السويس يطلع 100 مليون.. صندوق الشهداء والمصابين 100 مليون.. صندوق الرعاية الصحية يطلع 100 مليون.. وصندوق الإسكان يطلع 200 مليون.. والفريق محمد زكي الصندوق بتاعكم يطلع 500 مليون جنيه".

وكان قد رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالطفلة مريم من أصحاب الهمم من دولة الإمارات والمشاركة فى حفل "قادرون باختلاف"، قائلا: "أهلا وسهلا بيكى وبكل أهل الإمارات اللى موجودين النهادرة واللى هناك.. احنا بنحبكم كتير". 

وشهدت النسخة الرابعة، من حفل "قادرون باختلاف"، بحضور الرئيس السيسي، مشاركة من أصحاب الهمم من الدول العربية، حيث شاركت الطفلة مريم حمدان، من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبرت عن سعادتها بالمشاركة.

وقالت الطفلة مريم: "أنا عمرى 11 سنة.. أنا اليوم سفيرة للطفل وأتمنى أن أكون سفيرة لبلادى فى المستقبل.. وحرصت على المشاركة واشكر حضرتك فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوتي أنا وإخواني للمشاركة في حفل "قادرون باختلاف".. وبنحب مصر أنا والشعب الإماراتي".

وبدأت منذ قليل، احتفالية النسخة الرابعة من "قادرون باختلاف"، لدعم أصحاب الهمم، وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس السيسي، قد شهد حفل "قادرون باختلاف"، خلال العام الماضي، وقال خلال كلمته اليوم نرى في أبنائنا من ذوي الهمم، ما يجعلنا نفتخر ونعتز بما وصلوا إليه، وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المحافل والمناسبات مما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها وإمكانياتهم غير المحدودة، على مجابهة التحديات وتجاوزها وهو ما يعزز في ذات الوقت من طموحاتنا وتطلعاتنا تجاههم ويدفعنا إلى بذل الغالي والنفيس، في سبيل تمكينهم وتنمية مهاراتهم، وإتاحة الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم واكتشاف مواهبهم وصقل إبداعاتهم الكامنة.

وتابع الرئيس السيسي: "أود أن أغتنم هذه الفرصة، لأوجه جميع الجهات المعنية بالدولة للعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوي الهمم، ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية، التي تقوم الدولة بتنفيذها ولتكن جهود تمكين أبنائنا من ذوي الهمم، جزءًا لا يتجزأ، من الأولويات التي تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين بوجه عام".