رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل المصري يلتقي ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتجارة مع مصر

نشر
الأمصار

التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، اليوم الخميس، فى ختام زيارته للمملكة المتحدة مع جيفري دونالدسون ممثل رئيس الوزراء البريطانى للتجارة مع مصر، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة فى مختلف المجالات، لا سيما مجالات النقل بمختلف أنواعه.

جانب من اللقاء

وأشار وزير النقل المصري، الى تعدد المشروعات والفرص المتاحة فى مصر فى مجال النقل، داعيا الحكومة البريطانية الى المزيد من التشجيع والدعم للشركات البريطانية للانخراط فى هذه المشروعات والاستفادة من الفرص المتاحة فى مصر. كما أعرب عن ترحيب مصر بالعمل مع الشركات البريطانية والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات التى تمتلكها.

وأشار الفريق كامل الوزير فى هذا السياق الى التعاون القائم بين البلدين فى مجال تصنيع عربات خطى المونوريل، وبمشاركة هيئة تمويل الصادرات البريطانية ، مؤكدا ان هذا المشروع  يمثل نموذجا للتعاون يمكن محاكاته فى عدة مشروعات كبرى يتم تنفيذها فى مجال النقل فى مصر.

من ناحيته، أعرب ممثل رئيس الوزراء البريطانى للتجارة مع مصر عن تطلع المملكة المتحدة الى تعميق التعاون والعمل المشترك مع مصر فى المشروعات الجارى تنفيذها فى مختلف مجالات النقل والبنية الاساسية، وذلك بهدف تحقيق الازدهار فى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة بها.

كما اعزب دونالدسون عن تهنئة الحكومة البريطانية لمصر بمناسبة نجاح مؤتمر تغير المناخ الذى استضافته فى شرم الشيخ ، مشيرا لمشاركة رئيس الوزراء ريشى سوناك فى المؤتمر، ولقائه مع السيد الرئيس، ومؤكدا على رغبة المملكة المتحدة على تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

أخبار أخرى. .

الصحة المصرية تطلق 10 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، 10 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

وفي ذات السياق، أضافت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل البحيرة ودمياط والمنوفية والغربية ومطروح وأسوان والبحر الأحمر وقنا وسوهاج وبنى سويف.