رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تدين الحادث الذي تعرضت له قوات اليونيفيل في لبنان

نشر
الأمصار

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، الحادث المؤسف الذي تعرضت له قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" مما أسفر عن مقتل أحد عناصر حفظ السلام بالوحدة الأيرلندية وجرح ثلاثة آخرين.

وتقدمت مصر بخالص التعازي إلى بعثة اليونيفيل وحكومة وشعب دولة أيرلندا الصديقة، وأسرة الضحية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين. 

وأكدت مصر في هذا الصدد، على ضرورة احترام وضمان أمن عناصر عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على ضوء دورها المحوري في تعزيز السلام والاستقرار بموجب المهام المُسندة إليها من مجلس الأمن.

وفي وقت سابق، نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة جمهورية مصر العربية، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال زيارته لوزارة الدفاع الأمريكية. 

نص الكلمة

"بسم الله الرحمن الرحيم.. 

إنه لمن دواعى سرورى اليوم زيارة مقر وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون"، الصرح الذي يمثل إحدى أعرق المؤسسات العسكرية على مستوى العالم، كما يسعدنى الالتقاء بالسيد أوستن لويد، وزير الدفاع الأمريكي، وبهذه المناسبة وبصفتي رئيس لجمهورية مصر العربية اؤكد حرصى على ترسيخ العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مصر بالولايات المتحدة، لما فيه صالح الشعبين المصري والأمريكي، وأتطلع إلى أن تمثل زيارتى الحالية خطوة جديدة على طريق توثيق الروابط التي طالما جمعت بين بلدينا وتعزيز التعاون الثنائى المشترك في كافة المجالات، لما فيه صالح شعبينا ودولتينا.  

مع خالص الشكر على حفاوة الاستقبال، وأصدق التمنيات للولايات المتحدة الصديقة بكل الخير والسلام والرفعة ومزيد من التقدم والازدهار.

عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية".  

أخبار أخرى. .

الصحة المصرية تطلق 10 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، 10 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

وفي ذات السياق، أضافت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل البحيرة ودمياط والمنوفية والغربية ومطروح وأسوان والبحر الأحمر وقنا وسوهاج وبنى سويف.