رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة المواصلات الليبية تبحث فتح خط بحري من حلق الواد نحو ليبيا

نشر
الأمصار

دعا وزير المواصلات الليبي، محمد سالم الشهوبي، خلال جلسة عمل مع سفير الجمهورية التونسية بليبيا أسعد العجيلي، شركة الخطوط التونسيّة إلى إرسال فريق تدقيق لمدينة "سبها" واستئناف الرحلات لهذه المدينة.

جانب من اللقاء

وأكّد الوزير، الرغبة في فتح الرحلات البحرية من ميناء حلق الوادي بالعاصمة التونسيّة وليس من ميناء جرجس نزولا عند رغبة المسافرين في التوجه نحو العاصمة مباشرة.

كما تمّ، خلال الجلسة، استعراض المشاكل التي تواجه المواطنين الليبين في الدخول إلى الأراضي التونسية والمتمثّلة في تشابه الأسماء،

حيث أكّد السفير، أنّ قرابة 80% من حالات التشابه الأسماء قد أزيحت من المنظومة التونسيّة، وقد تمّ الاتّفاق على أنّ تقوم وزارة الداخلية للبلدين بتشكيل لجنة مشتركة لحلّ الإشكالية هذا بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة تعمل على تسوية الديون المتراكمة على الدولة الليبية.

أخبار أخرى..

ليبيا.. بنغازي تتعاقد على صيانة عدد من الشوارع بمنطقة وسط البلاد

أعلن المجلس البلدي بنغازي بليبيا، اليوم الأربعاء، تعاقده لتنفيذ أعمال الصيانة والرصف وتركيب أعمدة الإنارة العامة لشوارع عمر المختار، عمر بن العاص، أحمد الشريف، 7 أكتوبر المُقابل للفندق البلدي من مُفترق مُستشفى الجمهورية حتى ضريح المجاهد عمر المختار.

بالإضافة لشارع جمال عبد الناصر من موقع مقر مصلحة الجمارك حتى تقاطعه مع شارع الجزائر.

كما قام المجلس البلدي، أيضا بأعمال رصف عدد من الشوارع بحي بوهديمة، وذلك ضمن مشاريع لجنة إعادة الاستقرار لمدينة بنغازي وبإشراف إدارة المشروعات بالبلدية.

وفي سياق أخر، التقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، أمس الثلاثاء، بمكتبه في مدينة القبة أعضاء النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي على مستوى ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس، إن عقيلة صالح، أطلع خلال اللقاء على سير عمل النقابة والمشاكل والعراقيل التي تواجهها، منها إشكاليات التنظيم القانوني لواجبات وحقوق أعضاء هيئة التدريس.
كما تناول اللقاء المشاكل القانونية للإيفاد للدراسة بالخارج والقرارات التي صدرت في السابق بإيقاف التفويضات المالية منذ 2015 بدعوى التقشف، بالإضافة إلى مناقشة بعض القضايا الوطنية.

وفي الختام، كرمت النقابة رئيس مجلس النواب بدرع وشهادة شكر وتقدير عرفاناً وتقديراً لدعمه لأعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية من أجل النهوض بالبلاد.