رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب الليبي يطلّع على مشاكل هيئة التدريس الجامعي بليبيا

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في مدينة القبة أعضاء النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي على مستوى ليبيا.

 

وقال المكتب الإعلامي للمجلس، إن عقيلة صالح، أطلع خلال اللقاء على سير عمل النقابة والمشاكل والعراقيل التي تواجهها، منها إشكاليات التنظيم القانوني لواجبات وحقوق أعضاء هيئة التدريس.
كما تناول اللقاء المشاكل القانونية للإيفاد للدراسة بالخارج والقرارات التي صدرت في السابق بإيقاف التفويضات المالية منذ 2015 بدعوى التقشف، بالإضافة إلى مناقشة بعض القضايا الوطنية.

 

وفي الختام، كرمت النقابة رئيس مجلس النواب بدرع وشهادة شكر وتقدير عرفاناً وتقديراً لدعمه لأعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية من أجل النهوض بالبلاد.

أخبار أخرى..

ليبيا تعلق الدراسة في بلدية الغريان بسبب انتشار فيروس المخلوي


أعلنت بلدية غريان في ليبيا تعليق الدراسة في جميع المدارس العامة والخاصة للتعليم العام يومي الاربعاء والخميس الموافق (14 - 15 ) من شهر ديسمبر الجاري.

وقالت البلدية، في بيان لها وفق وكالة الأنباء الليبية، إن قرار تعليق الدراسة جاء نتيجة لكثرة انتشار فيروس التنفس المخلوي وخاصة في المؤسسات التعليمية بمراقبة التربية والتعليم غريان.

وأشار البيان، إلى أن قرار التعليق اتخذ بناء على الاجتماع الطارئ الـذي عـقـد اليوم الثلاثاء بحضور مسئولي القطاعـات بالبلدية بشأن تقييم الوضع الصحي داخل المدينة.

 

 

ودعت البلدية، في بيانها كافة الجهات المختصة إلى تقييم الوضع الصحي واتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالة تقرير خلال يومين من تاريخ هذا الإجتماع .

 

وفي سياق أخر، أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، خلال الفترة من الخامس إلى 12 ديسمبر الجاري.

وقال المركز، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تسلم 282 عينة جرى فحصها بتقنية «Real Time PCR»، وبلغت الحالات السالبة 270 عينة، فيما تعافت 30 حالة، ولم تسجل وفيات جديدة.

الإصابات الإجمالية في ليبيا منذ وصول الوباء تتجاوز 507 آلاف حالة
وأوضح التحديث الأسبوعي للمركز أن نسبة الحالات الموجبة بلغت 4%، وبذلك يصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا إلى 507 آلاف و112 حالة منذ مارس العام 2020، فيما بلغ عدد الوفيات ستة آلاف و437 حالة، وعدد المتعافين 500 ألف و640 حالات، و35 حالة نشطة.