رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في سوريا مساء الأحد.. استقرار نسبي

نشر
الأمصار

استقر سعر الذهب في سوريا، اليوم الأحد، وسط تفاؤل بأن السياسة المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة على وشك الانتهاء.

ارتفع الذهب في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي وسط شراء المستثمرين وسط التفاؤل بأن أسعار الفائدة لن ترتفع كثيرًا في المستقبل.

العلاقة بين الفائدة والذهب


وسبب ارتفاع أسعار الفائدة هو عدم جاذبية الذهب ، لأنه أصل لا يجلب فوائد أو أرباحًا ، على عكس الاستثمار في وسائل الادخار الأخرى ، مثل السندات.

كما تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى ، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين خارج الولايات المتحدة.

يشهد سعر الذهب في السوق السورية ارتفاعات متتالية وتقلبات بين فترة وأخرى.

يختلف السعر من متجر لآخر ، حيث أن معظم المتاجر تضع قائمة الأسعار بعيار ذهب مختلف في النافذة وفي مكان مفتوح ، ولكن هناك فرق في عمليات البيع والشراء بين التجار.

كما أن السعر العادي عادة ما يكون بعيدًا عن الواقع ويوجد فرق لا يقل عن 5 إلى 8 آلاف للجرام. يخضع السعر لاعتبارات تتعلق بارتفاع الذهب على مستوى العالم ، وفقًا للمتغيرات الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية.

سعر الذهب في سوريا اليوم


ظل سعر جرام الذهب عيار 24 مستقرا خلال تعاملات اليوم الأحد 13 تشرين الثاني في سوريا عند مستوى 143182 ألف ليرة (56.99 دولار) ، بحسب منصة “syria.gold-price-today.com”. للسيطرة على أسعار الذهب في سوريا.

سعر الجنيه الذهب اليوم في سوريا


وسجل سعر الجنيه من الذهب اليوم في سوريا نحو 1.002 مليون ليرة (398.92 دولار) فيما بلغ سعر أوقية الذهب 4.452 مليون ليرة (1772 دولارا).

السعر العالمي للذهب


ومع انتهاء تعاملات الأسبوع الماضي يوم الجمعة ، سجل الذهب أفضل أسبوع له منذ أكثر من عامين وسط آمال برفع أسعار الفائدة المنخفضة.

أثار الدليل على تباطؤ التضخم الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قد يتجه لتخفيف التضييق النقدي.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 4.5٪ خلال الأسبوع الماضي.

يرى التجار أن هناك فرصة بنسبة 73.5٪ لرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر.