رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو.. تفاصيل اللحظات الأولى لتفجير إسطنبول الدامي الذي أوقع قتلى وجرحى

نشر
الأمصار

أظهرت مقاطع فيديو متداولة اللحظات الأولى لانفجار إسطنبول الدامي الذي أوقع العديد من القتلى والجرحى وفق ما أفاد مراسل العربية ووسائل إعلام محلية تركية.

ووقع الانفجار الكبير، اليوم الأحد، في شارع استقلال الشهير الذي يتفرع من ساحة تقسيم في وسط مدينة إسطنبول التركية.

أثر الانفجار

وحصل الانفجار بعد الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي في وقت كان حشد المارة كثيفاً في شارع الاستقلال.

وأكد حاكم إسطنبول على "تويتر" أن الانفجار خلف عدة قتلى وجرحى. وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام تركية، فإن الانفجار خلّف 17 مصاباً على الأقل.

وأظهرت لقطات سيارات إسعاف وعربات إطفاء وشرطة في مكان الحادث.

وأخلت الشرطة التركية منطقة تقسيم بإسطنبول تحسباً لانفجار آخر. وقد قال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن المتاجر أغلقت والشارع مغلق. كما تحدثت وسائل إعلام تركية عن انتشار أمني مكثف في منطقة تقسيم.

شاهد الفيديو من هنا

أخبار أخرى..

بابا الفاتيكان يطالب بتجديد الالتزام بمساعدة الفقراء والمهاجرين

أدان بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأحد، ما وصفه بـ"الصرخات الشعبوية"، مطالبا بتجديد الالتزام بمساعدة الفقراء والمهاجرين.

وأضاف بابا الفاتيكان - في تصريح نقلته شبكة "إيه بي سي" الأمريكية - "دعونا لا ننجذب إلى صرخات الشعبوية التي تستغل احتياجات الناس الحقيقية من خلال حلول سهلة ومتسرعة".

تأتي تصريحات البابا فرانسيس في ظل سجال أوروبي حول الهجرة بعدما منعت الحكومة الإيطالية اليمينية رسو 4 سفن مهاجرين لأيام قبل السماح لثلاثة منها بالرسو وإجبار فرنسا على استقبال الأخيرة، ما دفع فرنسا لتعليق مشاركتها في برنامج أوروبي لإعادة توزيع المهاجرين وتعزيز معابرها الحدودية مع إيطاليا.

في السياق ذاته، ألقى البابا فرانسيس الضوء على الحرب في أوكرانيا؛ قائلا: إنها تضيف إلى معاناة الفقراء الذين لا زالوا يتعافون من أزمة وباء فيروس "كورونا" والكوارث الطبيعية وتغير المناخ.

أخبار أخرى..

الجزائر الثانية افريقيا من حيث عدد الطلبة الأجانب في فرنسا

حلت الجزائر في المرتبة الثانية من حيث عدد الطلبة الأفارقة الذين زاولوا دراستهم بفرنسا خلال الموسم الدراسي 2021-2022.

وحسب ما كشفت عنه بيانات منظمة “كومبيس فرانس” المعنية باستقبال طلبات الدراسة في فرنسا فقد ارتفع عدد الطلبة الأجانب خلال العام الدراسي الماضي مقارنة بالسنوات الفارطة.

وكشف المنظمة أن فرنسا استقبلت خلال العام الدراسي 2021-2022 أكثر من 400 ألف طالب أجنبي من بينهم 100 ألف من أصل افريقي وهو ما يمثل الربع.