رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يردون على التجارب النووية لبيونج يانج

نشر
الأمصار

أفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، بأن واشنطن وسيئول وطوكيو تعمل على وضع استجابة منسقة على التجربة النووية المحتملة لكوريا الشمالية.

 مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان

وقال ساليفان في مؤتمر صحفي على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية في طريقه من كامبوديا إلى إندونيسيا، اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ورئيس كوريا الجنوبي يون سيوك يول بحثوا في قمة ثلاثية في كامبوديا استجابتهم المشتركة على التجربة النووية المحتملة لكوريا الشمالية وأصدروا تعليمات للعمل على تفاصيل هذه الاستجابة.

وأوضح: "أعتقد أنني قلت لا أنوي كشف (محتوى) هذه الاستجابة، لأنه من المهم أن نترك مساحة (للبلدان الثلاثة) للتنسيق بشأن العناصر المختلفة التي ستضم الأمن والاقتصاد وبالطبع (المكون) الدبلوماسي".

أخبار أخرى..

بابا الفاتيكان يطالب بتجديد الالتزام بمساعدة الفقراء والمهاجرين

أدان بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأحد، ما وصفه بـ"الصرخات الشعبوية"، مطالبا بتجديد الالتزام بمساعدة الفقراء والمهاجرين.

 

وأضاف بابا الفاتيكان - في تصريح نقلته شبكة "إيه بي سي" الأمريكية - "دعونا لا ننجذب إلى صرخات الشعبوية التي تستغل احتياجات الناس الحقيقية من خلال حلول سهلة ومتسرعة".

تأتي تصريحات البابا فرانسيس في ظل سجال أوروبي حول الهجرة بعدما منعت الحكومة الإيطالية اليمينية رسو 4 سفن مهاجرين لأيام قبل السماح لثلاثة منها بالرسو وإجبار فرنسا على استقبال الأخيرة، ما دفع فرنسا لتعليق مشاركتها في برنامج أوروبي لإعادة توزيع المهاجرين وتعزيز معابرها الحدودية مع إيطاليا.

في السياق ذاته، ألقى البابا فرانسيس الضوء على الحرب في أوكرانيا؛ قائلا: إنها تضيف إلى معاناة الفقراء الذين لا زالوا يتعافون من أزمة وباء فيروس "كورونا" والكوارث الطبيعية وتغير المناخ.

 

أخبار أخرى..

الجزائر الثانية افريقيا من حيث عدد الطلبة الأجانب في فرنسا

 

حلت الجزائر في المرتبة الثانية من حيث عدد الطلبة الأفارقة الذين زاولوا دراستهم بفرنسا خلال الموسم الدراسي 2021-2022.

وحسب ما كشفت عنه بيانات منظمة “كومبيس فرانس” المعنية باستقبال طلبات الدراسة في فرنسا فقد ارتفع عدد الطلبة الأجانب خلال العام الدراسي الماضي مقارنة بالسنوات الفارطة.

وكشف المنظمة أن فرنسا استقبلت خلال العام الدراسي 2021-2022 أكثر من 400 ألف طالب أجنبي من بينهم 100 ألف من أصل افريقي وهو ما يمثل الربع.

وتحتكر الدول المغاربية المراتب الأولى، وعلى رأسها المغرب حيث فقد بلغ عدد الطلاب المغاربة أكثر من 40 ألف طالب، تليها الجزائر في المرتبة الثانية حيث بلغ عدد ممثليها 31 ألف طالب.