رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يتعقب عصابة خطف من بغداد إلى البصرة ويحرر مختطفة

نشر
الأمصار

أكد جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، تعقب عصابة خطف من بغداد إلى البصرة وتحريره مختطفة.

وذكر بيان له، اليوم الثلاثاء أنه "بجهود استخبارية وميدانية يواصل جهاز الأمن الوطني ملاحقة عصابات الخطف والجريمة المنظمة، وعلى خلفية الشكوى من ذوي فتاة مفقودة من قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد، وبعد التحري ومقاطعة المعلومات تبين أن الفتاة مختطفة من قبل شخصين".

وأشار، إلى أنه "تم  نقلها إلى محافظة البصرة، وعلى الفور جرى تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين مديريتي أمن المحمودية والبصرة وجرى تحديد مكان وجود الفتاة المخطوفة  لتتمكن مفارز جهازنا من تحريرها وإلقاء القبض على الخاطفين"، مبيناً أنه "تم تدوين أقوال المتهمين أصولياً لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما".

أخبار أخرى..

وزارة الخارجية العراقية تعزي أسرة المواطن الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الثلاثاء، أنها تتابع حادث مقتل مواطن أمريكي على ايدي مسلحين مساء أمس في العاصمة بغداد.

وأعربت الوزارة في بيان اليوم، عن مواساتها لأسرة المواطن الأمريكي بهذا الحادث.

وأكدت متابعة سير التحقيقات مع الجهات الأمنيَّة في بغداد، للكشف عن مُلابسات الحادث وتقديم الجُناة إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

واقدم مسلحون مجهولون أمس الاثنين، على اطلاق النار على سيارة مدنية وسط العاصمة بغداد.

وأبلغ المصدر أن هجوما مسلحا استهدف عجلة مدنية بداخلها شخص امريكي الجنسية ضمن شارع الصناعة وسط بغداد.

واضاف المصدر؛ أن الاستهداف أسفر عن إصابة الشخص الأمريكي بجروح خطيرة نقل على اثرها الى المستشفى حيث فارق الحياة.

وفي سياق اخر،بحثت وزيرة المالية في العراق طيف سامي محمد اليوم الثلاثاء، مع آلينا رومانوسكي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق مسارات الشراكة بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة المالية؛ أنه "خلال اللقاء، رحبت الوزير بالسفيرة الأمريكية، مشيدةً بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأكدت على أهمية مواصلة البناء على ما تحقق من منجزات وتعزيزها بما يساهم في فتح آفاق أرحب على كافة الأصعدة ومنها جوانب المال والاقتصاد".

وأضاف أنه "تم بحث مسارات الشراكة التنموية التي تربط البلدين الصديقين وأهمية استمرارها والارتقاء بها لتحقيق التطلعات والأهداف المشتركة، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات المالية والاستثمارية".

ومن جانبها، قدمت “رومانوسكي التهاني لوزير المالية بمناسبة تسنم مهام وزارة المالية، وأكدت على استمرار دعم حكومة الولايات المتحدة لحكومة وشعب العراق، وتطلعها الى إيجاد مساحات أوسع من الشراكة والتعاون بين البلدين”.