رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند: إغلاق المدارس الابتدائية اعتبارًا من الغد في العاصمة بسبب تلوث الهواء

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الحكومة المحلية بالعاصمة الهندية دلهي أرفيند كيجريوال اليوم الجمعة، إغلاق المدارس الابتدائية اعتبارا من الغد، في ظل بلوغ تلوث الهواء في العاصمة مستويات خطيرة.


وأضاف كيجريوال - في تصريحات نقلتها قناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها الإنجليزية - أنه سيتم منع الأنشطة التي تقام في الخارج للصفوف الدراسية من الصف الخامس وحتى السابع إلى أن تتحسن جودة الهواء في المدينة، مشيرا إلى أن حكومة العاصمة تدرس فرض قيود على سير المركبات في الطرق.


من جهته، قال وزير البيئة في حكومة العاصمة الهندية جوبال راي، إن 50% من الموظفين الحكوميين سيعملون من المنزل، ونصح شركات القطاع الخاص باتخاذ تدابير مماثلة.


وواصل مؤشر جودة الهواء في العاصمة دلهي اليوم الجمعة، تسجيل مستوى "حاد" من التلوث لليوم الثاني على التوالي.


وأظهرت بيانات المجلس المركزي لمراقبة التلوث أن مؤشر جودة الهواء في دلهي سجل 426 "حاد" في حوالي الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي للبلاد).


وتعتبر أي قراءة تتجاوز عتبة الـ400 خطيرة، حيث يمكن أن تضر حالة الهواء بالأشخاص الأصحاء وتنطوي على تداعيات خطيرة على من يعانون بالفعل من أمراض.

 

اقرأ أيضا.. 

إندونيسيا: رئاسة مجموعة العشرين تساهم في تعزيز الناتج المحلي

 

أفاد عدد من المسئولين في الحكومة الإندونيسية اليوم الجمعة، بأن رئاسة بلادهم لمجموعة العشرين أسهم بشكل مباشر في تعزيز الاقتصاد ورفع إجمالي الناتج المحلي ودعم معظم القطاعات.

ونقلت وكالة أنباء انتارا الإندونيسية عن سكرتير وزارة التنسيق للشؤون الاقتصادية، سوسويجونو ميجيارسو قوله إن رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين 2022 إتاحت وظائف لما يزيد عن 33 ألف عامل خاصة في قطاع النقل والإقامة والمؤتمرات والمعارض بالإضافة إلى قطاعات المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم.

وأشار إلى أنه مقارنة بالاجتماعات السنوية في عام 2018، يمكن أن تكون الفوائد الاقتصادية الحقيقية (للأحداث الرئيسية والجانبية لمجموعة 2022) أعلى بمقدار 1.5 إلى مرتين أو أكثر.

وأوضح أنه تم الحصول على الفوائد الاقتصادية العالية من تنفيذ 15 اجتماعًا وزاريًا في مقاطعة بالي في الفترة من أغسطس إلى سبتمبر 2022 والتي أدت إلى زيادة حركة النقل بأكثر من 70 بالمائة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تسهم قمة مجموعة العشرين بنحو 7.4 تريليون روبية في إجمالي الناتج المحلي ، بما في ذلك زيادة في الاستهلاك المحلي تصل إلى 1.7 تريليون روبية ، مع الأخذ في الاعتبار أن 438 حدثًا لمجموعة العشرين قد عُقدت في 25 مدينة إندونيسية منذ ذلك 1 ديسمبر 2021.