رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"ارتدوا الكمامات".. نداء عاجل من الصحة السعودية للجميع

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن الأعراض التي تظهر على المصاب في الأنفلونزا الموسمية تتمثل في رجفة وتعرق، ارتفاع درجة الحرارة أكثر من 38 درجة، ألم العضلات، صداع، التهاب الحلق، سعال مستمر وجفاف وسيلان الأنف.

وذكرت وزارة الصحة السعودية  في إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها في منصة "عش بصحة" أن هذا المرض يسبب عدداً من المضاعفات من أهمها، التهاب الرئتين، التهاب الشعب الهوائية، التهاب الأذن، تسمم الدم، والوفاة.

ووجهت الوزارة السعودية نداءا عاجلا الي الجميع بضرورة  الالتزام بلبس الكمامة، والتي تعد من أهم طرق الوقاية من المرض، إضافة إلى تجنب لمس العين أو الفم مباشرة، وضرورة الحصول على اللقاح، والحرص على نظافة المكان، إلى جانب غسل اليدين جيدًا، واستخدام المناديل عند العطاس والسعال.

أخبار أخرى….

المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس

أعلن البنك المركزي السعودي، مساء الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس

وقرر المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو" بمقدار 75 نقطة أساس إلى 4.5 في المئة، كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس "الريبو العكسي" بمقدار 75 نقطة أساس إلى 4.00 في المئة.

وأوضح المركزي السعودي في بيان، أن ذلك يأتي اتساقًا مع هدف البنك المركزي السعودي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وفقاً للتطورات العالمية.

يأتي ذلك بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، للمرة الرابعة على التوالي.

وتأتي الزيادة الأخيرة في إطار جهوده المستمرة لمحاربة أسوأ ارتفاع للتضخم منذ 40 عاما، وزاد سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة 75 نقطة أساس إلى نطاق 3.75-4%.

ومع ذلك لمح المجلس إلى أن الزيادات المستقبلية في تكاليف الاقتراض قد تكون أقل لمراعاة تبعات "التشديد التراكمي للسياسة النقدية" الذي انتهجه حتى الآن.

وتباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر/أيلول ليسجل 8.2% مقارنة بـ8.3% في أغسطس/آب السابق له على أساس سنوي، ولكنه ارتفع بـ0.4% على أساس شهري، حسب بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي.