رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين ترحب بتوقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

نشر
 وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن ترحيب البحرين بتوقيع الجمهورية اللبنانية ودولة إسرائيل اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، بوساطة بنَّاءة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعربت البحرين عن أملها أن يشكل هذا الاتفاق التاريخي فرصة إيجابية لتعزيز استفادة البلدين من الثروات الطبيعية من النفط والغاز، بما يؤكد أهمية الحوار والتفاهم المشترك في تسوية النزاعات، وتعزيز الأمن والاستقرار والسلام لما فيه خير وصالح شعوب المنطقة كافة، وحقوقها في الرخاء والتنمية المستدامة.

 

أخبار أخرى…

البحرين تنتقد حملات "تشويه" الجزيرة القطرية

انتقدت البحرين ما أسمته "حملات التشويه والتحريض" ضد المملكة عبر فضائية الجزيرة القطرية، التي وصفتها بـ"عدم المصداقية والمهنية".

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان، إن "حملات التشويه والتحريض على مملكة البحرين وشعبها، عبر قناة الجزيرة القطرية، تتم في إطار ممنهج ويفتقر للمهنية والمصداقية الإعلامية".

وأوضحت أنه "ليس صحيحا على الإطلاق ما نشرته قناة الجزيرة على موقعها الإلكتروني، عن أن مرتكب حادث الاعتداء على موقع ديني في مدينة شيراز بإيران، بحريني الجنسية".

وأضافت: "تقتضي قواعد المصداقية والمهنية الإعلامية التوقف عن منهجية الاستهداف التي تتبعها هذه القناة ضد مملكة البحرين منذ سنوات، وهو ما يتطلب نفي تلك المعلومات وبشكل عاجل".


وأشارت إلى أن "السلطات المحلية داخل الدولة التي شهدت الحادث قد سارعت بنفي هذا الأمر شكلا ومضمونا".

وليست هذه الأزمة الأولى من نوعها بين البحرين و"الجزيرة" خلال الآونة الأخيرة، حيث أعلنت المنامة، في مواقف متتابعة، استنكارها لما وصفتها حملة عدائية تحريضية متواصلة تقوم بها قناة "الجزيرة" القطرية ضدها.

 

أخبار أخرى..

البحرين: حريصون على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة لحفظ السلم والأمن

أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، حرص بلاده على تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية المتميزة مع منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، بما يدعم الأهداف المشتركة في حفظ السلم والأمن الدوليين، وتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية ودعم التنمية المستدامة.

وأعرب الزياني، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الأحد، عن اعتزاز البحرين بمشاركة المجتمع الدولي الاحتفاء بيوم الأمم المتحدة والذكرى الـ77 لإنشاء المنظمة الدولية، والذي يوافق يوم الـ 24 من أكتوبر تحت عنوان "إعادة البناء معًا لتحقيق السلام والازدهار"، في إطار التزامها بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده السامية في إقامة العلاقات الدولية وتعزيزها، وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وتوطيد التعاون الدولي في حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية وتنسيق عمليات الإغاثة وخدمة الإنسانية.