رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تشارك في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول منطقة ميناب

نشر
الأمصار

شاركت دولة قطر، اليوم السبت، في الاجتماع التقليدي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المؤسسات المالية الإقليمية في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وأفغانستان وباكستان (ميناب) مع السيدة كريستالينا جورجيفا المدير العام لصندوق النقد الدولي.

ومثل دولة قطر في الاجتماع كل من سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي.

وتم خلال الاجتماع استعراض التحديات الإقليمية والدولية ومخاطر ارتفاع معدلات التضخم وانعدام الأمن الغذائي فيما تم التأكيد على أهمية استمرار الجهود للتكيف مع التطورات المالية والاقتصادية الراهنة.

ويندرج هذا الاجتماع ضمن اجتماعات الخريف السنوية للمؤسستين الماليتين الدوليتين والتي تجري فعالياتها حاليا في العاصمة الأمريكية واشنطن، لبحث أهم التطورات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم، والمقرر اختتامها غدا الأحد.

أخبار أخرى…

غرفة قطر تستعرض مع مسؤولين سودانيين علاقات التعاون التجاري والاقتصادي

بحثت غرفة قطر علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع السودان، حيث استعرض الجانب السوداني مناخ الاستثمار والفرص المتاحة للاستثمار.
وجاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع وفد من جمهورية السودان الشقيقة برئاسة سعادة أحمد آدم بخيت، وزير التنمية الاجتماعية ورئيس المجلس الأعلى لأمناء الزكاة، والسيد سيف الدولة سعيد المفوض العام للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي السوداني.
وتناول الاجتماع استعراض تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، حيث استعرض الجانب السوداني مناخ الاستثمار والفرص المتاحة للاستثمار في السودان، والفرص الاستثمارية التي يقدمها الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي بالسودان في قطاعات متنوعة، وإمكانية إقامة شراكات بين الجانبين.
وأشاد  وزير التنمية الاجتماعية السوداني بالعلاقات التي تربط بين البلدين، مثمناً دور قطر في توفير الدعم والمساندة للسودان خلال الازمات التي تعرض لها.
ونوه، بأن السودان يرحب بالاستثمارات القطرية، لافتا الى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية في قطاعات كثيرة، منها الزراعة والتعدين والبنية التحتية والعقارات وغيرها.
ومن جانبه، قال النائب الأول لرئيس غرفة قطر إن أصحاب الأعمال القطريين يرغبون في التعرف على الفرص المتاحة في السودان، لاسيما في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة وحثها على توسيع الاستثمار في الخارج.