رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تعلن افتتاح أطول ممشى مكيف في العالم بداية نوفمبر المقبل

نشر
قطر
قطر

أعلنت وزارة البلدية القطرية عن موعد افتتاح أطول ممشى مكيف على مستوى العالم في العاصمة الدوحة.

وأكد محمد الخوري مدير إدارة الحدائق العامة في وزارة البلدية، أن شهر نوفمبر المقبل، سيشهد افتتاح أطول ممشى مكيف في العالم.

وأوضح أن الممشى يقع داخل حديقة أم السنيم، مؤكدا أن "الدولة تولي اهتماماً كبيراً بزيادة الرقعة الخضراء وتشجير الشوارع والحدائق العامة لخدمة الجمهور".

وأضاف الخوري أن عدد الحدائق في دولته "تضاعف خلال السنوات الماضية من 29 عام 2010 إلى 136 حديقة خلال العام الجاري".

 

أخبار أخرى…

غرفة قطر تستعرض مع مسؤولين سودانيين علاقات التعاون التجاري والاقتصادي

بحثت غرفة قطر علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع السودان، حيث استعرض الجانب السوداني مناخ الاستثمار والفرص المتاحة للاستثمار.
وجاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع وفد من جمهورية السودان الشقيقة برئاسة سعادة أحمد آدم بخيت، وزير التنمية الاجتماعية ورئيس المجلس الأعلى لأمناء الزكاة، والسيد سيف الدولة سعيد المفوض العام للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي السوداني.
وتناول الاجتماع استعراض تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، حيث استعرض الجانب السوداني مناخ الاستثمار والفرص المتاحة للاستثمار في السودان، والفرص الاستثمارية التي يقدمها الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي بالسودان في قطاعات متنوعة، وإمكانية إقامة شراكات بين الجانبين.
وأشاد  وزير التنمية الاجتماعية السوداني بالعلاقات التي تربط بين البلدين، مثمناً دور قطر في توفير الدعم والمساندة للسودان خلال الازمات التي تعرض لها.
ونوه، بأن السودان يرحب بالاستثمارات القطرية، لافتا الى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية في قطاعات كثيرة، منها الزراعة والتعدين والبنية التحتية والعقارات وغيرها.
ومن جانبه، قال النائب الأول لرئيس غرفة قطر إن أصحاب الأعمال القطريين يرغبون في التعرف على الفرص المتاحة في السودان، لاسيما في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة وحثها على توسيع الاستثمار في الخارج.
وأكد “الكواري”، أهمية التشريعات والقوانين التي تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات، موضحا أن السودان يزخر بالكثير من الفرص التي يمكن أن تجذب المستثمرين القطريين في قطاعات عديدة منها الامن الغذائي والزراعة والبنية التحتية والضيافة وغيرها.
بدوره، استعرض المفوض العام للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي السوداني اهم الفرص التي يطرحها الجهاز، والتي تشمل قطاعات متنوعة تجذب المستثمرين القطريين.
ونوه، بأن الجهاز لديه استثمارات داخلية وخارجية كثيرة في قطاعات التعدين والزراعة والتجارة والصناعة والأدوية والتطوير العقاري، ويعتبر اكبر كتلة استثمارية في السودان، مشيراً الى أن قطر تعتبر من الدول التي يستهدفها الجهاز ويسعى إلى استقطاب استثمارات منها في السودان.