رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تبحث سبل الترويج السياحي لمصر خلال كأس العالم

نشر
الأمصار

عقدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بمصر، والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني المصري، اجتماعاً موسعاً مع مجموعة من ممثلي شركات السياحة والطيران العاملين في السوق العربي، وذلك لمناقشة سبل الاستفادة السياحية لمصر  خلال فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وجذب المشجعين المشاركين في حضور هذه البطولة من مختلف دول العالم لزيارة معالم مصر السياحية.

جانب من اللقاء

وفى بداية الاجتماع، أكدت غادة شلبي، حرص الوزارة على مشاركة القطاع الخاص والاستماع لمقترحاتهم لتعزيز الاستفادة من هذا الحدث الهام للترويج للسياحة المصرية ولاسيما أنه سيعقُب مباشرة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ Cop27 المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأضافت أن البطولة ستشهد حضور عدد كبير من المشجعين من مختلف الجنسيات من بعض الدول التى لا يوجد معها خطوط طيران مباشرة مثل دول أمريكا اللاتينية وهو ما يعد فرصة لجذب هؤلاء المشجعين لزيارة مصر خلال فترة البطولة، مشيرة إلى المردود الإيجابي للتسهيلات الممنوحة مؤخراً في تأشيرة دخول السائحين لمصر في زيادة الحركة السياحية. 

وخلال الاجتماع أشاد الطيار منتصر مناع، بالتعاون المستمر والتنسيق القائم مع وزارة السياحة والآثار مؤكداً أهمية استمرار اللقاءات بين ممثلي الوزارتين لتعظيم الفرص التي تسهم فى الترويج للمقاصد السياحية المصرية وزيادة الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

 وأكد مناع  استمرار وزارة الطيران المدني المصرية، في تقديم كافة التيسييرات والتسهيلات لشركات الطيران ودعم التخفيضات الممنوحة لتقديم الخدمات الأرضية في المطارات.

أخبار متعلقة..

وزير النقل المصري يشارك في اجتماع قمة قادة السكك لحديدية بألمانيا

 قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المصري، في اليوم الثاني لزيارته لألمانيا، بزيارة معرض السكك الحديدية اينو ترانس حيث تفقد عدد من الأجنحة منها جناح شركة اوراسكوم المصرية المشاركة في المعرض 

 وأشاد بدور الشركات المصرية الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية في مختلف المجالات ومنها مجال النقل كما تفقد الوزير  جناح شركة سيمنز الألمانية.

وعلى هامش المعرض عقد وزير النقل المصري سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الشركات المتعاقدة معها لتنفيذ مشروعات وزارة النقل.

بدأها بعقد  اجتماع موسع مع رئيس شركة  سيمنز للاتفاق على الخطوات التنفيذية الخاصة بتنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة وكذلك جناح شركة اوراسكوم المصرية.