رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال زيارته إلى نيويورك

وزير الخارجية المصري يلتقي نظيرته البلجيكية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

استمراراً للقاءاته على هامش أعمال الدورة ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، التقى السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، مع "حاجة لحبيب" وزيرة الخارجية والشئون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية في بلجيكا.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وفي تصريح أدلى به السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أشار إلى أن الوزير شكري استهل اللقاء بتهنئة الوزيرة البلجيكية على توليها مهام منصبها في يوليو الماضي، ومعرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين خلال الفترة القادمة، والبناء على نتائج الزيارة المثمرة الأخيرة للسيد رئيس الجمهورية لبلجيكا في فبراير الماضي، بما أسهم في إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين.

وأضاف أبو زيد أن اللقاء تناول أيضاً تبادل الرؤى ووجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي، حيث أكد شكري على أهمية دعم اقتصاديات الدول النامية في مواجهة أزمات الغذاء والطاقة الراهنة، إضافة إلى تناول الشأن الليبي، والقضية الفلسطينية.

واختتم المتحدث تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزير أطلع نظيرته البلجيكية على المستجدات التنظيمية والموضوعية لاستضافة مصر ورئاستها للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، والتأكيد على الأهمية التي توليها مصر لمشاركة رفيعة المستوى لبلجيكا في أعمال المؤتمر، والتطلع لدعم بلجيكا للرئاسة المصرية في ظل الاهتمام المشترك بدعم العمل المناخي الدولي.

أخبار متعلقة..

وزير النقل المصري يشارك في اجتماع قمة قادة السكك لحديدية بألمانيا

 قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المصري، في اليوم الثاني لزيارته لألمانيا، بزيارة معرض السكك الحديدية اينو ترانس حيث تفقد عدد من الأجنحة منها جناح شركة اوراسكوم المصرية المشاركة في المعرض 

 وأشاد بدور الشركات المصرية الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية في مختلف المجالات ومنها مجال النقل كما تفقد الوزير  جناح شركة سيمنز الألمانية.

وعلى هامش المعرض عقد وزير النقل المصري سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الشركات المتعاقدة معها لتنفيذ مشروعات وزارة النقل

بدأها بعقد  اجتماع موسع مع رئيس شركة  سيمنز للاتفاق على الخطوات التنفيذية الخاصة بتنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة وكذلك جناح شركة اوراسكوم المصرية.