رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم صاروخي عنيف على قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا

نشر
الأمصار

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون في سوريا، إن قصفا صاروخيا استهدف، اليوم الأحد، القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور في شرق البلاد.

وأضافت الهيئة أن النيران وأعمدة الدخان تصاعدت من القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي.

وذكرت الهيئة السورية أن مروحيات أمريكية حلقت في محيط حقل العمر النفطي، بعد استهداف القاعدة الأمريكية بعدة صواريخ.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات في محيط القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي شرق دير الزور.

وقالت وسائل إعلام محلية إن قرابة 7 انفجارات سمعت داخل حقل العمر النفطي بريف دير الزور، دون معرفة حجم الخسائر.

فيما قال مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية  لدى سوريا،إن هجوم صاروخي هو الأعنف من نوعه، استهدف أكبر قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا.

وأوضح أن الهجوم الصاروخي استهدف القـاعدة الأمريكية في المنطقة الخضراء داخل حقل العمر النفطي، حيث تم استهداف مواقع حساسة، وسُمعت أصوات الانفـجارات داخل القـاعدة الأمريكية التي تعتبر الأكبر في ريف دير الزور الشرقي.

وفي وقت سابق، شنّت تركيا، اليوم الأحد، غارات جوية عدة على مواقع لجيش النظام السوري وقوات كردية في شمال سوريا؛ وهو ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن الغارات استهدفت مواقع لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة قره موغ ومناطق أخرى في ريف مدينة كوباني، التي يسيطر عليها الأكراد شرق حلب.

وبين أن القتلى الثلاثة هم من عناصر النظام السوري، وأن عدد القتلى مرشح للارتفاع؛ نظراً لسقوط جرحى بعضهم في حال خطرة.

وشهدت المنطقة قبل القصف الجوي التركي، اليوم، استهدافا للأراضي التركية من المنطقة نفسها التي تعرضت للقصف.

أخبار أخرى.. 

سوريا تعلن تسجيل 14 وفاة بمرض الكوليرا

أعلنت  وزارة الصحة السورية، أنها سجلت حتى الآن 14 حالة وفاة ناجمة عن مرض الكوليرا. وأشارت الوزارة إلى أن 11 وفاة سجلت في حلب وحالتان في دير الزور وحالة في الحسكة.

وأضافت أن العدد الإجمالي للإصابات المثبتة بالمرض في البلاد بلغ بالاختبار السريع 201 إصابة. 

وأوضحت الوزارة أن توزيع الإصابات هو 153 إصابة في حلب و21 في الحسكة و14 في دير الزور و10 في اللاذقية وإصابتان في دمشق وواحدة في حمص، لافتة إلى أنها تقوم على مدار الساعة بالرصد الوبائي للمرض واتخاذ الإجراءات المناسبة لتطويقه بالتعاون مع الجهات المعنية. 

وبينت الوزارة أن العلاج متوفر بكل أشكاله وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسبا لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.