رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عيادات مركز الملك سلمان تعالج 412 لاجئاً سوريًا بالأردن

نشر
الأمصار

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وفحصت العيادات 412 مريضًا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 108 مرضى تمت معاينتهم وصرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 36 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 55 مريضًا.

واستقبل قسم الطوارئ 21 مريضًا، وراجع 31 مريضًا عيادتي الأسنان، كما استقبل 44 مريضة في العيادة النسوية، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 18 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، كما عُمل 118 تحليلًا لـ 46 مريضًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية.

وأجريت 44 صورة أشعة لـ 27 مريضًا، كما أعطي24 لقاحًا في عيادة المطاعيم لـ8 مرضى، وصُرف دواء الأمراض المزمنة لـ 14 مريضًا، كما استقبلت عيادة إنقاذ الطفل 4 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 134 وصفة طبية.

أخبار ذات صلة..

الأردن يمنع إدخال الأغذية غير المعلبة من سوريا

منعت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، ادخال المواد الغذائية غير المعلبة القادمة من سوريا الى الأردن، إثر تسجيل 14 وفاة ناجمة عن مرض الكوليرا في سوريا.

وجاء في كتاب رسمي، أن المنع سببه ظهور حالات كوليرا في سوريا، وكإجراء احترازي للحفاظ على الصحة االعامة.

وأكد الكتاب ضرورة الإيعاز للمعنيين في مركز حدود جابر بضرورة اتلاف الأطعمة غير المعلبة التي ترد مع المسافرين القادمين من سوريا لحين البت بالقرار من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

أخبار أخرى.. 

سوريا تعلن تسجيل 14 وفاة بمرض الكوليرا

أعلنت  وزارة الصحة السورية، أنها سجلت حتى الآن 14 حالة وفاة ناجمة عن مرض الكوليرا. وأشارت الوزارة إلى أن 11 وفاة سجلت في حلب وحالتان في دير الزور وحالة في الحسكة.

وأضافت أن العدد الإجمالي للإصابات المثبتة بالمرض في البلاد بلغ بالاختبار السريع 201 إصابة. 

وأوضحت الوزارة أن توزيع الإصابات هو 153 إصابة في حلب و21 في الحسكة و14 في دير الزور و10 في اللاذقية وإصابتان في دمشق وواحدة في حمص، لافتة إلى أنها تقوم على مدار الساعة بالرصد الوبائي للمرض واتخاذ الإجراءات المناسبة لتطويقه بالتعاون مع الجهات المعنية. 

وبينت الوزارة أن العلاج متوفر بكل أشكاله وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسبا لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.