رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يشارك في مراسم وداع الملكة إليزابيث الثانية

نشر
الأمصار

شارك الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، في مراسم وداع الملكة إليزابيث الثانية.

ووصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى بريطانيا، مساء السبت، للمشاركة في تشييع الملكة إليزابيث الثانية، بحسب ما أفاد مصور لوكالة فرانس برس على متن طائرة الرئاسة.

وحطت طائرة بايدن في مطار ستانستيد خارج لندن، ومن المتوقع أن يلقي نظرة الوداع على نعش الملكة الراحلة ويلتقي بالملك الجديد تشارلز الثالث، الأحد، قبل الجنازة الرسمية الاثنين.

إلى ذلك، تستعد قوات الأمن في العاصمة البريطانية لندن لأكبر مهامها على الإطلاق، لتأمين العاصمة، قبل جنازة الملكة إليزابيث الثانية (الاثنين)، وفقاً لضابط كبير.

ويتم نشر الآلاف من أفراد شرطة لندن، وتم إحضار 2000 فرد أمن من التعزيزات من كل قوة أخرى تقريباً في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يتدفق على العاصمة البريطانية نحو مليون شخص يوم الاثنين، وتعد عملية الشرطة لتأمين الأحداث الأكثر تعقيداً في تاريخ العاصمة البريطانية.

وصباح الاثنين، سيُنقل الجثمان ضمن مسيرة إلى كنيسة ويستمنستر، حيث ستُقام مراسم الدفن عند الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش. وستكون الجنازة الرسمية الأولى منذ وفاة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل عام 1965.

وستُدفن الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة سانت جورج بقصر ويندسور في غرب لندن، إلى جانب والدها الملك جورج السادس، ووالدتها، وزوجها فيليب.

يذكر أن الملكة توفيت يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 96 عاما بقصر (بالمورال) في اسكتلندا، وخلفها ابنها تشارلز الثالث، الذي عين بدوره نجله الأمير ويليام ولياً للعهد ومنحه لقب أمير ويلز ودوق كورنوال.

مصدر يكشف ممثل السعودية في جنازة الملكة إليزابيث

كشف مصدر بوزارة الخارجية البريطانية، الأحد، عن أن الأمير تركي الفيصل سيمثل السعودية، في مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية، بدلا من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال المصدر لوكالة "رويترز" إنه لم يعد من المتوقع أن يحضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جنازة الملكة إليزابيث غدا الإثنين، خلافا لتوقعات بريطانيا السابقة بحضوره.

وأكد أنه من المتوقع أن يمثل الأمير تركي السعودية بدلا من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ولفت المصدر إلى أن هذا التغيير أجرته المملكة العربية السعودية.