رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: المصادقة على كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية لمكافحة جريمة الإتجار بالبشر

نشر
 عبد الغاني مرابط
عبد الغاني مرابط

أكد رئيس اللجنة الوطنية لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر بالجزائر، عبد الغاني مرابط، أن بلاده صادقت على كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية لمكافحة هذه الجريمة.

وأوضح مرابط - في كلمته خلال المؤتمر، الذي عقد مساء اليوم، بالجزائر العاصمة، بمناسبة إحياء اللجنة الوطنية للوقاية من الإتجار بالبشر، بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - أن جريمة الاتجار بالبشر تعتبر أحد تحديات العصر، وتشكل عائداتها موردا ثالثا للجريمة المنظمة.

وأشار رئيس اللجنة الوطنية لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر بالجزائر إلى أن جائحة كورونا ضاعفت من مخاطر هذه الجريمة بسبب ما تسببت به من فقدان للوظائف وفرص العمل، مشددا على الالتزامات العديدة التي تقع على عاتق الدول لمكافحة هذه الجريمة.

وفي السياق، أوضح رئيس اللجنة الوطنية لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر بالجزائر أن اللجنة قامت بعرض على الحكومة مشروع قانون خاص بمكافحة هذه الجريمة، وعقدت العديد من الدورات التدريبية والتوعوية.

يذكر أن اللجنة الوطنية لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر بالجزائر تم إنشاؤها بقرار رئاسي في عام ٢٠١٦ وتعد هيئة تابعة لرئيس الوزراء، ومسؤولة عن وضع سياسة وخطة عمل في مجال الوقاية ومكافحة الاتجار بالبشر وحماية الضحايا.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

انطلاق الاجتماع الوزاري بين الجزائر ونيجيريا والنيجر حول مشروع أنبوب الغاز

انطلق الاجتماع الثلاثي الثالث بين الجزائر ونيجيريا والنيجر، بشأن مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء، مساء اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، بمشاركة الوزراء المسؤولين عن المحروقات من البلدان الثلاثة المعنية بهذا المشروع.

ومن المقرر أن يدرس المشاركون في هذا الاجتماع جميع جوانب المشروع، لا سيما التقدم المحرز في تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة في أبوجا (نيجيريا)، في إطار أعمال فريق العمل المكون من خبراء البلدان الثلاثة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع خط أنبوب الغاز العابر للصحراء، هو مشروع ضخم لنقل الغاز يربط هذه البلدان الثلاثة على طريق يبلغ طوله حوالي 4 آلاف كيلومتر.

أخبار أخرى..

الجيش الجزائري: لا خوف على مستقبل البلاد بوجود مدارس أشبال الأمة

قال الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالجزائر، إنه لا خوف على مستقبل الجزائر بوجود مدارس أشبال الأمة.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة، الخميس، خلال إشرافه على مراسم حفل تكريم أشبال الأمة المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط لدورة 2022، أن النتائج المحصل عليها في مدارس أشبال الأمة أثلجت الصدور وهي دليل على أنها طاقات شبانية يعول عليها مستقبلا لتكون في طليعة النخبة الوطنية التي سيكون لها شرف حمل مشعل الجزائر والدفاع عنها، سلاحها في ذلك العلم والمعرفة والعمل الواعد”.

وتابع الفريق أول شنقريحة قائلا: “ما نراه اليوم من نخب شابة خرجت من عمق الشعب يملؤها الاعتزاز بالانتماء للجزائر، يجعلنا مطمئنين إلى أن لا خوف على مستقبل بلادنا”.

تستضيف الجزائر، اليوم الخميس، الاجتماع الثلاثي الثالث بينها وبين نيجيريا والنيجر، بشأن مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء.

ومن المقرر أن يضم الاجتماع الوزراء المسؤولين عن المحروقات من البلدان الثلاثة المعنية بهذا المشروع.

وبحسب بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، فأن هذا الاجتماع سيكون فرصة لدراسة جميع جوانب المشروع، ولا سيما التقدم المحرز في تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة فى أبوجا "نيجيريا"، في إطار أعمال فريق العمل المكون من خبراء البلدان الثلاثة.

ويعد مشروع خط أنبوب الغاز العابر للصحراء، هو مشروع ضخم لنقل الغاز يربط هذه البلدان الثلاثة على طريق يبلغ طوله حوالي 4 آلاف كيلومتر.