رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

سجلت الجزائر، الجمعة، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا، مع عدم تسجيل أي حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية فى بيان الجمعة أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي وصل إلى 266 ألفا و25 حالة، فيما بات العدد الإجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 178 ألفا و494 حالة، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند 6 آلاف و875 حالة.

 

وأوصت "الصحة الجزائرية" مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

 

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب "كورونا" عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

 

الاتحاد الإفريقي: الجيش الليبي هو "العمود الفقرى" لتحقيق الأمن والاستقرار


 

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوفد الإفريقي ووزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود، أن الجيش الوطني الليبي بمثابة "العمود الفقري" لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مشيدًا بدور الجيش في محاربة الإرهاب.

 

جاء ذلك خلال خلال لقاء أجراه وفد الاتحاد الافريقي مع علي القطراني  نائب رئيس الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا.

 

وبحسب قناة "ليبيا الحدث"، فقد أكد كلود أنه لا غبار على الحكومة الليبية الجديدة المفوضة من قبل مجلس النواب، معربا عن أمله  في أن يكون لها الدور الأبرز في المصالحة الوطنية التي يسعى الاتحاد الإفريقي لإقامتها في ليبيا.

 

وفي السياق ذاته، قدم رئيس الوفد الافريقي، تصوره خلال اللقاء، بإقامة مؤتمر جامع برعاية الإتحاد الإفريقي يضم كافة الأطراف الليبية يصل إلى عملية انتخابية تنتج عنها سلطات منتخبة.

 

من جهته، ثمن القطراني دور الاتحاد في دعم استقرار ليبيا وإرساء قواعد الديمقراطية والمسار السلمي، مؤكداً أن الحكومة الليبية تدعم أي مبادرة في هذا الاتجاه .

 

وأكد رئيس الوفد الإفريقي ووزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود أنه و الوفد المرافق له، جاءوا بناء على قرار دولي وقرار أفريقي تم اتخاذهما بمؤتمر برلين ومن الأمين العام للأمم المتحدة يقضيان بأن المصالحة الوطنية موكلة إلى الاتحاد الإفريقي وأن الملف الليبي مطروح على أعلى مستوى في رئاسة الاتحاد الإفريقي.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق اليوم استقبل رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، الوفد الإفريقي، بحضور رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري.

 

ووفق بيان صادر عن البرلمان الليبي، فقد أكد وزير خارجية الكونغو عمل الاتحاد الإفريقي منذ سنوات من أجل اجتياز الشعب الليبي الأزمة، في حين ثمن عقيلة دور الاتحاد الإفريقي في "دعم استقرار ليبيا".