رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الجوية الأمريكية تعلن إجراء مناورات مشتركة مع مقدونيا الشمالية

نشر
القوات الجوية الأمريكية
القوات الجوية الأمريكية تعلن إجراء مناورات مشتركة مع مقدونيا

أفادت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا اليوم السبت بهبوط طائرتين مقاتلتين من طراز "إف 35" في مطار سكوبي بمقدونيا الشمالية لإجراء مناورات مشتركة.


وقال الكولونيل جون مكري في قوات الحرس الوطني الأمريكي: “إن وصول الطائرات يهدف لتعزيز تعاون ما يقرب من ثلاثة عقود بين الحرس الوطني الأمريكي ومقدونيا الشمالية”، وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية.

 

أخبار اخرى…

روسيا: المختبرات البيولوجية في أوكرانيا تشكل خطرا على الأمن العالمي

أكدت رئيسة هيئة حماية المستهلك الفيدرالية الروسية آنا بوبوفا اليوم السبت أن المختبرات البيولوجية في أوكرانيا تشكل خطرا بيولوجيا على الأمن العالمي بأسره.

وقالت رئيسة هيئة حماية المستهلك: "إن ما تم الكشف عنه بفضل وجود المتخصصين من الجيش، يؤكد أن المختبرات الموجودة في تلك المناطق تشكل خطرا بيولوجيا على الأمن العالمي"، مضيفة أن التصريحات الأخيرة التي تزعم بأن كل هذا كان لصالح الشعب الأوكراني غير صحيحة على الإطلاق، وفقا لما ذكرته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

وأكدت مؤخرا وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تقديمها الدعم على مدى السنوات الـ20 الماضية لـ46 مختبرا ومؤسسة صحية ومركز تشخيص أمراض في أوكرانيا، مضيفة أن التعاون تم تنفيذه لأغراض سلمية.

أخبار أخرى…

بريطانيا تعرض على أوكرانيا تدريب قواتها المسلحة

عرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إطلاق عملية تدريب كبيرة للقوات الأوكرانية، لتدريب 10 آلاف جندي كل 120 يومًا.

وذكر بيان نشر على موقع الحكومة البريطانية الإلكتروني، أنه خلال زيارة جونسون إلى كييف، أخبر رئيس الوزراء الرئيس الأوكراني فولاديمير زيلينسكي أن المملكة المتحدة يمكنها أن تضطلع ببرنامج تاريخي سيغير بشكل أساسي معادلة الحرب؛ لضمان أن تتمتع القوات المسلحة الأوكرانية بالمرونة اللازمة للانتصار في معركتهم من أجل سلام دائم.

وأشار البيان إلى أن برنامج التدريب للقوات المسلحة الأوكرانية الذي سيقوم بناء على خبرة الجيش البريطاني المثبت جدارتها في المعارك، سيسمح لهم بتسريع انتشار القوات الأوكرانية وإعادة بناء قواتهم وتوسيع نطاق مقاومتهم مع استمرارهم في الدفاع عن سيادة بلادهم ضد الروس، وستتم دعوة الشركاء الدوليين لاستضافة البرنامج، إذا قبلت أوكرانيا العرض.

وأوضح البيان أن المملكة المتحدة قامت قبل ذلك بتدريب أكثر من 22 ألف فرد أوكراني منذ عام 2015 حتى الحرب الروسية ضد أوكرانيا في نطاق "عملية أوربيتال"، وسيقوم البرنامج الجديد بتدريب القوات خارج البلاد، مضيفا أن مهارات الفوز بالمعركة التي تم تدريسها خلال برنامج مدته سبع سنوات مكنت القوات الأوكرانية من إطلاق دفاع شرس ضد الروس.