رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اغتيال الفنان الليبي أحمد بحور على أيدي إرهابيين

نشر
 الفنان الليبي/ أحمد
الفنان الليبي/ أحمد بحور

لقي الفنان الليبي أحمد بحور مصرعه، اليوم السبت، في عملية اغتيال تعرض لها أمام منزله في مدينة صبراتة الليبية. 

ونعت كثير من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا اغتيال الفنان الليبي أحمد بحور، بعد أن عثر عليه داخل سيارته مصاب بطلق ناري، فارق على إثره الحياة.

وقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن السبب في وفاة الفنان يرجع إلى دعمه المعلن للجيش الليبي.

كما أشار عدد من النشطاء ورفقاء الفنان في مدينة صبراته عبر منشوراتهم بأصابع الإتهام للمجموعات الإرهابية المتمثلة في تنظيم داعش والتي عاودت السيطرة على المدينة وأنها وراء اغتيال الفنان أحمد بحور. 

 

وكان الفنان أحمد بحور قد تغنى في عمل غنائي أشاد فيه بدور الجيش الليبي في تحرير مدينة صبراته من تنظيم داعش الإرهابي.

 

 

أخبار أخرى…

المنفي والجرندي يبحثان العلاقات الثنائية بين تونس وليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين عثمان الجرندي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب صفحة الرئاسي على الفيسبوك فقد جاء اللقاء على هامش مشاركة المنفي، في أعمال القمة الاستثنائية الخامسة عشر لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

في حين بحثا خلال اللقاء أيضا خطط تنسيق مواقف البلدين في مداولات القمتين.

كما بحث اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين وسُبل تطويرها ودعمها، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وفي سياق متصل شارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي، محمد المنفي، أمس الجمعة، في انطلاق أعمال القمة الاستثنائية الخامسة عشرة، لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، المنعقدة في غينيا الاستوائية، والمخصصة لمناقشة الوضع الإنساني في إفريقيا.

وبحسب بيان المجلس الرئاسي، ستعقد اليوم السبت، القمة الاستثنائية السادسة عشر، لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.. حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا.

وكان قد وصل المنفي الخميس إلى مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية.. للمشاركة في القمتين الاستثنائيتين لمجلس رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

وكان في استقبال المنفي، رئيس وزراء جمهورية غينيا الاستوائية فرانسيسكو باسكوال أوباما.

وكان المنفي قد إلتقى أمس الجمعة، بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وذلك على هامش أعمال القمة لبحث آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، والمصالحة الوطنية الشاملة، وملف الانتخابات، إلى جانب استعراض عدد من القضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين.