رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي والجرندي يبحثان العلاقات الثنائية بين تونس وليبيا

نشر
المنفي والجرندي
المنفي والجرندي

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين عثمان الجرندي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب صفحة الرئاسي على الفيسبوك فقد جاء اللقاء على هامش مشاركة المنفي، في أعمال القمة الاستثنائية الخامسة عشر لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

في حين بحثا خلال اللقاء أيضا خطط تنسيق مواقف البلدين في مداولات القمتين.

كما بحث اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين وسُبل تطويرها ودعمها، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وفي سياق متصل شارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي، محمد المنفي، أمس الجمعة، في انطلاق أعمال القمة الاستثنائية الخامسة عشرة، لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، المنعقدة في غينيا الاستوائية، والمخصصة لمناقشة الوضع الإنساني في إفريقيا.

وبحسب بيان المجلس الرئاسي، ستعقد اليوم السبت، القمة الاستثنائية السادسة عشر، لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.. حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا.

وكان قد وصل المنفي الخميس إلى مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية.. للمشاركة في القمتين الاستثنائيتين لمجلس رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

وكان في استقبال المنفي، رئيس وزراء جمهورية غينيا الاستوائية فرانسيسكو باسكوال أوباما.

وكان المنفي قد إلتقى أمس الجمعة، بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وذلك على هامش أعمال القمة لبحث آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، والمصالحة الوطنية الشاملة، وملف الانتخابات، إلى جانب استعراض عدد من القضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين.

 

 

 

أخبار ذات صلة..

بوريطة يؤكد حرص المغرب على عودة السلام والاستقرار إلى ليبيا

أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، حرص بلاده على عودة السلام والاستقرار إلى ليبيا، وعبور المرحلة الانتقالية من خلال إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة وشفافة، وفق إطار قانوني يتفق عليه الجميع وبمشاركة كل الليبيين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الوزير المغربي على هامش أعمال القمة الاستثانية الخامسة عشرة لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، بمدينة مالابو بغينيا الاستوائية.

وبحثا الجانبان خلال اللقاء، آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، والمصالحة الوطنية الشاملة، وملف الانتخابات، إلى جانب استعراض عدد من القضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وشارك رئيس المجلس الرئاسي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الأفريقي صباح الجمعة، في انطلاق أعمال القمة الاستثنائية الخامسة عشرة، لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، المنعقدة في غينيا الاستوائية، المخصصة لمناقشة الوضع الإنساني في أفريقيا.

ومن المقرر أن تعقد غدًا السبت، القمة الاستثنائية السادسة عشرة، لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في أفريقيا، بحسب بيان للمجلس الرئاسي اليوم.