رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التصديري للصناعات الغذائية ينظم أول بعثة تجارية للأردن.. "تفاصيل"

نشر
 المجلس التصديري
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

ينظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية أول بعثة تجارية للأردن، في إطار دعم مصدري الصناعات الغذائية المصريين، من أجل إعطائهم فرصة التواصل المباشر مع عملائهم المحتملين واقتحام أسواق جديدة، خلال الفترة من 29- 31 مايو الجاري.

وتستهدف البعثة التجارية مشاركة أكثر من 300 مستورد من الدول الأربع: (الأردن – فلسطين – العراق – سوريا) بالتعاون مع مكتب التمثيل التجارى فى عمان، ونقابة تجار المواد الغذائية فى الأردن، وغرفة تجارة عمان والتي تضم في عضويتها أكثر من 70 ألف تاجر أردني، وشركة كونسبت.

أخبار أخرى..

الفايز: الأردن يجري إصلاحات شاملة تستهدف ترسيخ الديمقراطية

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، أن الأردن وبتوجيهات  من الملك عبدالله الثاني، يجري إصلاحات شاملة تستهدف ترسيخ الديمقراطية وتعزيز مسيرة البناء والتطوير والتحديث، وترسيخ قيم العدالة والمساواة، وتفعيل دور المرأة والشباب، والنهوض في الأردن بمختلف المجالات لتمكينه من مواجهة التحديات والأوضاع المحيطة به والوصول إلى الحكومات البرلمانية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، برئيس مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، السيد جروهه والوفد المرافق له، بحضور العين صالح أرشيدات رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الألمانية في مجلس الأعيان ، والسفير الألماني لدى المملكة، السيد كامب مان.

الأوضاع الراهنة

وتناول اللقاء مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة وتحدياتها وعملية السلام وضرورة قيام المجتمع الدولي بوقف الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني .

وأشاد رئيس مجلس الأعيان بعمق العلاقات الأردنية الألمانية ، ودعم ألمانيا للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني ، من أجل إحلال السلام في المنطقة، وتأكيد جلالته الدائم على أن لا حل للقضية الفلسطينية إلا وفق قرارات الشرعية الدولية، وحل الدولتين، مشيرا إلى الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس عملت على حمايتها وإعمارها ومنعت تهويدها .

وبين أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يرفض العبث بهذه المقدسات ومحاولا ت إسرائيل تغير  الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس .

وأشار الفايز إلى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني، على تعميق علاقات الأردن مع إلمانيا والبناء عليها، وخاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وتعزيز التبادلات التجاري، مثمنا بذات الوقت الدعم الاقتصادي والسياسي الذي تقدمه ألمانيا للأردن لتمكينه من مواصلة دوره الإنساني تجاه اللاجئين ولمواجهة التحديات الاقتصادية التي يعاني منها الأردن جراء صراعات المنطقة وتداعيات جائحة كورونا .

وأكد الفايز أهمية قيام مؤسسة كونراد أديناور بدعم المشاريع التنموية في الأردن وخاصة في مجالات الامن الغذائي والمياه وقطاعي التعليم والصحة، ودعا إلى زيادة الاستثمارات الألمانية وإعداد السائحيين القادمين للأردن .

من جانبه ثمن وفد مؤسسة كونراد اديناور الألمانية الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لاحلال السلام في المنطقة وعودة الامن والاستقرار لها، ومساعي جلالته الدائمة لتمكين شعوبها من العيش بسلام ومستقبل أفضل لهم .

وأكد أعضاء الوفد حرصهم على إدامة الزيارات للأردن ، بهدف تعزيز العلاقات الأردنية الالمانية والاوروبية عموما ،والعمل على زيادة  الاستثمارات الالمانية في المملكة، مؤكدين ان الاردن يستحق الدعم والمساندة ، كي تتمكن من تحمل الأعباء الاقتصادية التي تواجهه، جراء الدور الانساني الكبيرالذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين السوريين، وبسبب ما يواجه من تحديات فرضتها عليه الأوضاع الراهنة في المنطقة .

وأشار الوفد إلى أن المؤسسة سبق وأن قدمت الدعم للعديد من المشاريع وهي معنية بالعمل مع الجانب الأردني لدعم المشاريع التي تشكل أولوية للأردن .