رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من اليوم.. إعفاء جميع الوافدين للبنان من إجراء فحص PCR بمطار بيروت

نشر
مطار لبنان
مطار لبنان

بدأت السلطات اللبنانية، ابتداءً من اليوم الثلاثاء، إعفاء جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان من إجراء فحص PCR لدى وصولهم لمطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت، سواء كانوا حاصلين على لقاح أو غير ملقحين.

 

جاء ذلك بناء على التوصية الصادرة من اللجنة الوزارية المعنية بمواجهة فيروس كورونا، بسبب الانخفاض الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومتحورته بلبنان.

كما اشترطت السلطات اللبنانية على الراغبين بالقدوم (باستثناء الأطفال دون 12 عاما) من إجراء فحص PCR في أحد المعامل المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ أخذ عينة الفحص حتى ركوب الطائرة، أو إجراء فحص كورونا السريع خلال 24 ساعة كحد أقصى، مع إلزامية وجود رمز الـQR . 

واستثنت السلطات من هذا الشرط جميع الحاصلين على جرعتين أو ثلاث جرعات من لقاح كورونا أو اللقاح ذي الجرعة الواحدة خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر.

ومن جانبها، ألزمت المديرية العامة للطيران المدني جميع الركاب الراغين بالقدوم إلى لبنان بالتسجيل على المنصة الإليكترونية لوزارة الصحة اللبنانية للحصول على تصريح مرور طبي.

ويذكر أن الإجراءات المتبعة من قبل، كانت تتضمن إلزام جميع الوافدين حتى الملقحين بإجراء PCR إلزامي في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت ، مع تحصيل مبلغ 30 دولار أمريكي يتم دفعهم مسبقا عبر المنصة الإليكترونية لوزارة الصحة لإجراء الفحص.

 

أخبار أخرى

لبنان

لبنان.. تيار المستقبل يجدد قراره بتعليق العمل بالاستحقاقات السياسية والانتخابية

أعلن تيار المستقبل اللبناني، برئاسة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، أن قرار تعليق العمل بالاستحقاقات السياسية والانتخابية وعدم الترشح في الانتخابات النيابية أو المشاركة بأنشطتها، يشمل حصراً الحزبيين والحزبيات في تيار المستقبل، وهو لا يعني جمهور التيار الذي له حرية القرار والاختيار.

وذكر بيان للتيار، أنه: “يتوجب على أعضاء التيار استناداً لهذا القرار الامتناع عن التسويق لمشاريع انتخابية أو لأي من المرشحين، وعدم المشاركة في أي نشاطات أو ماكينات انتخابية”.

وشدد البيان، أنه “على كل منتسب أو منتسبة إلى تيار المستقبل في حال العزم على المشاركة بأي نشاط انتخابي، تقديم استقالة خطية إلى الهيئة التي ينتمي إليها أو إلى هيئة الشئون التنظيمية المركزية”.

كما أكد التيار أن مضمون التوجهات التي أعلنها سعد الحريري في الاجتماع الأخير لكتلة المستقبل النيابية، مطالبا جميع الحزبيين والأصدقاء الراغبين في الترشح بالالتزام بها، خصوصاً لجهة الامتناع عن استخدام شعارات التيار وأدبياته المعروفة.

أخبار أخرى

لبنان

اتفاق سعودي فرنسي على تمويل مشاريع إنسانية لمساعدة الشعب اللبناني

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الإثنين، إن السعودية وفرنسا اتفقتا على تمويل عدة مشاريع إنسانية أولية لمساعدة الشعب اللبناني.

وأضافت الوكالة الرسمية أنه يجري إنشاء آلية مشتركة مع الجانب الفرنسي لتقديم الدعم وتمويل أنشطة منظمات دولية غير حكومية في مجال الإغاثة والمساعدة الشعبية في لبنان.

وأوضحت أن الدعم سيأتي "على شكل عدة مشاريع خيرية وإنسانية تُعنى بتوفير مساعدة مباشرة لعدد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية في لبنان، ورفع مستوى الرعاية الصحية الموجهة لمكافحة جائحة كورونا.. وبعض المنشآت التعليمية الأساسية، والمساهمة في تمويل أعمال المنظمات العاملة على توزيع حليب الأطفال والغذاء للفئات الأكثر تضررا".