رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان تعلن استمرار تسهيلات التنقل بين السلطنة ودولة الإمارات

نشر
وزير صحة عمان
وزير صحة عمان

أعلنت سلطنة عمان أن تسهيلات التنقل بين السلطنة ودولة الإمارات مازالت مستمرة، وهي فقط لمواطني الدولتين فيما يتعلق باعتماد فحص البلمرة لمدة ١٤ يومًا.

وزارة صحة عمان
وزارة صحة عمان

وقالت وزارة الصحة في سلطنة عمان في مؤتمر صحفي، إنه لن يسمح للموظفين في القطاعين العام والخاص بدخول مقار عملهم دون شهادة تفيد تلقيهم جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد في السلطنة.

وأوضح وزير الصحة في عُمان، الدكتور أحمد بن محمد السعيدي: “مرت 49 يوماً دون تسجيل أي حالة وفاة، ولكن سجلت خلال اليومين الماضيين حالة وفاة واحدة لمصاب غير مطعّم”.

وتابع أن أولى الحالات المسجلة بمتحور أوميكرون في سلطنة عمان مرتبطة بالسفر، مشيرا إلى أن منع السفر والحظر يؤخر وصول الفيروس للدول التي لم تكتشفه بعد، وإلغاء قرار تعليق القادمين من بعض الدول يأتي لأسباب علمية.

وأكد عدم توجه البلاد حتى الآن لإلزام المواطنين بتلقي الجرعة الثالثة “المعززة”، إلا أن هذا الأمر قد يتغير وفق ما تعطيه الأسباب العلمية.

وأشار أن هناك ارتفاع مطرد في حالات الإصابة بفيروس كورونا بالبلاد، على الرغم من استقرار أعداد الإصابات في الأسابيع الماضية.

وسجلت وزارة الصحة العمانية 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة خلال 3 أيام ماضية.

وأهابت الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.

وكانت قد اشترطت سلطنة عُمان، أمس الأحد، على الوافدين الحصول على جرعتين من اللقاح ضد كورونا للدخول إلى البلاد.

قالت وزارة الصحة العمانية إنها قدّمت أكثر من 6 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن أكثر من 55 ألفا حصلوا على الجرعة المعززة.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على “تويتر”، أنها قدّمت 6 ملايين و77 ألفا و29 جرعة لقاح منذ بدء عملية التطعيم أواخر العام الماضي، مشيرة إلى أن 3.123.613 حصلوا على الجرعة الأولى، و2.898.381 حصلوا على الجرعتين.

كورونا

ولفت البيان إلى أن 55 ألفا و85 شخصا تلقوا الجرعة المعززة من اللقاح، مشيرا إلى وجود إقبال على تلقي الجرعة الثالثة مع ظهور المتحور الجديد “أوميكرون”.

وبلغت نسبة من تلقوا الجرعة الأولى 93% من المستهدفين، فيما بلغت نسبة من تلقوا الجرعتين 86%، وبلغت نسبة من تلقوا الجرعة المعززة 2%.