رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عُمان تشترط على الوافدين للبلاد الحصول على جرعتين من اللقاح ضد كورونا

نشر
عُمان تشترط على غير
عُمان تشترط على غير المواطنين الحصول على جرعتين من اللقاح ل

اشترطت سلطنة عُمان، اليوم الأحد، على الوافدين الحصول على جرعتين من اللقاح ضد كورونا للدخول إلى البلاد.

أخبار أخرى..

عُمان تقدم أكثر من 6 ملايين جرعة لقاح.. 55 ألفًا منها “معززة”

قالت وزارة الصحة العمانية إنها قدّمت أكثر من 6 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن أكثر من 55 ألفا حصلوا على الجرعة المعززة.

إيجي فاكس
لقاح كورونا

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على “تويتر”، أنها قدّمت 6 ملايين و77 ألفا و29 جرعة لقاح منذ بدء عملية التطعيم أواخر العام الماضي، مشيرة إلى أن 3.123.613 حصلوا على الجرعة الأولى، و2.898.381 حصلوا على الجرعتين.

كورونا

ولفت البيان إلى أن 55 ألفا و85 شخصا تلقوا الجرعة المعززة من اللقاح، مشيرا إلى وجود إقبال على تلقي الجرعة الثالثة مع ظهور المتحور الجديد “أوميكرون”.

وبلغت نسبة من تلقوا الجرعة الأولى 93% من المستهدفين، فيما بلغت نسبة من تلقوا الجرعتين 86%، وبلغت نسبة من تلقوا الجرعة المعززة 2%.

وبدأت العديد من الدول الدفع باتجاه الحصول على الجرعة المعززة للحد من تفشي متحور أوميكرون الذي يواصل انتشاره عالميا بشكل سريع.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

وتقول الشركات المنتجة للقاحات إن التجارب السريرية أكدت قدرة الجرعة الثالثة على الحد من خطورة المتحور الجديد.

وفرضت عمان، الأسبوع الفائت، عددا من القيود للحد من انتشار المتحور الجديد، فيما بلغ عدد الإصابات به 17 إصابة حتى يوم الاثنين الماضي.

وأوجبت هيئة الطيران المدني العُماني على المسافرين إجراء فحص “PCR” قبل الوصول إلى مطارات سلطنة عُمان، والحصول على بطاقة تسجيل مسافر الإلكترونية قبل موعد الإقلاع بـ48 ساعة.

كورونا

كما شملت الشروط إرفاق المسافرين شهادة التحصين ضد فيروس كورونا وفقا لما هو معتمد في عُمان، واستمارة فحص “PCR” بنتيجة سلبية قبل الوصول إلى المطار.

وتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحور الجديد للمرة الأولى من جنوب أفريقيا، يوم 24 نوفمبر الماضي.