رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سياسية من صوماليلاند لـ”الأمصار”: فتح مطار بربرة سيخفف من مشكلة بطالة الشباب

نشر
الأمصار
كشفت مريم روبليه، السياسية من صوماليلاند، على إفتتاح مطار بربرة الدولي، أن  المطار سيكون لنقل الشحنات للدول الأفريقية الغير الساحلية، و الإقتصادنا في دولة صوماليلاند سيتحسن بافتتاح مطار بربرة الجديد.
صوماليلاند
وأكدت روبلية في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن مطار بربره كان قديمًا اكبر مطار في إفريقيا الان جنوب أفريقية تملك اكبر مطار أفريقيًا، مشيرة إلى أن إفتتاح المطار سيعيده إلى وضعه الدولي والإقليمي السابق.

مطار بربرة في صوماليلاند كان قديمًا أكبر مطار في إفريقيا

وأضافت السياسية من صوماليلاند، أن المطار سيساعد في تخفيف اهم مشكلة تواجه صوماليلاند، وهي نسبة البطالة في وسط صفوف الشباب الصوماليلانديين حيث سيوفر عدد كبير من فرص العمل لهم.

أطلقت أرض الصومال، يوم السبت الماضي مطار بربرة الدولي بعد تجديده، سعيا للحصول على شريحة من عائدات الطيران المتزايدة في المنطقة، حيث قام الرئيس موسى بيحي، إلى جانب مسؤولين في حكومة أرض الصومال ووفد من دولة الإمارات العربية المتحدة، بقص الشريط، وأعلنوا رسميا أن المطار الذي يقع على بعد مسافة قصيرة من ميناء بربرة، مفتوح للعمليات التجارية.

صوماليلاند

يقول المسؤولون إنهم يريدون أن يبدأ المطار المحدث في جذب شركات الطيران الكبرى في المنطقة، وتأمل أرض الصومال مع وجود ميناء بحري رئيسي أن يساعد المطار الأعمال التجارية مع الجيران.

صوماليلاند
موسي بيحي رئيس أرض الصومال
جدير بالذكر، أن جمهورية أرض الصومال أو صوماليلاند ‏، جمهورية أعلنت استقلالها عن بريطانيا عام 1960، واعترفت بها أكثر من 34 دولة عضو في الأمم المتحدة، واستعادت استقلالها عن بقية الأراضي الصومال منذ عام 1991 ، تسعى جاهدة لتحقيق تقدم اقتصادي من خلال العلاقات مع الدول والمؤسسات الراغبة.