رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوروميا: النخبة الأمهرية هي السر خلف توجه أبي أحمد لساحات القتال

نشر
رئيس وزراء إثيوبيا
رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد
كشف جمادا سوتي، رئيس إذاعة مستقبل أوروميا، والسياسي الأورومي، أن النخبة الأمهرية استطاعت السيطرة على مقاليد السلطة في اثيوبيا ممثلة في رئيسة الدولة الاثيوبية سهلي ورقي زودي ووزير الخارجية دمقي مكنن بالاضافة لرئيس الاستخبارات الاثيوبي السيد تمسغن طروني باقناع أبي أحمد بتسليم مهامه لنائبه والذهاب لساحات القتال لقيادة ملشيات فانوا الامهرية التي تقاتل مسلحي جبهة تحرير تجراي في تلك المنطقة.
أبي أحمد
أبي أحمد
وأكد سوتي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عقب قرار أبي أحمد بأن الحرب الدائرة في اثيوبيا بين الجيش الاثيوبي ومسلحي تجراي ليس لها حل عسكري وإن الدبلوماسية هي الخيار الأول والأخير للحرب.
أبي أحمد
أبي أحمد
وأضاف رئيس إذاعة مستقبل اوروميا، أن ذلك جاء بعد إعلان أبي أحمد التوجه لجبهات القتال لقيادة القوات الحكومية في قتالها ضد المتمردين التابعين لجبهة تحرير تيغراي التي تحارب الجيش الاثيوبي في اقليم أمهرا واقليم عفر.
أبي أحمد
إثيوبيا
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد قد أعلن أنه سيتوجه للخطوط الأمامية للجبهة، وذلك بعد اقتراب كل من حركتي جبهة تحرير التيجراي وجيش تحرير الأورومو من إسقاط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.