رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوضية بابل: مطابقة نتائج العد والفرز اليدوي مع الإلكتروني بنسبة 100%

نشر
الأمصار

أعلن مدير مكتب بابل الانتخابي كفاح خضري العامري، اليوم الخميس، مطابقة نتائج العد والفرز اليدوي مع الإلكتروني للمحطات المطعون بها في المحافظة وبنسبة 100%.

العد والفرز اليدوي

وقال العامري في بيان، إن “نتائج العد والفرز اليدوي جاءت متابقة مع نتائج العد والفرز الإلكتروني بالنسبة للمحطات الانتخابية المطعون بها للدوائر الانتخابية الأربع في المحافظة”.

وكشف العامري أن “مفوضية الانتخابات باشرت ومنذ ساعات الصباح الأولى بعملية العد والفرز للمحطات الانتخابية البالغ عددها 170 محطة والتي تم النظر بها وفق الإجراءات الفنية وتوفر الأدلة وبتوصية مجلس المفوضين.

كما شرح مدير مكتب بابل الانتخابي، أنه تمت المباشرة بفتح المحطات وعلى قاعة الشرف في بناية الجندي المجهول ومن خلال كوادر مخصصة للغرض المذكور وبحضور واشراف بعثة الأمم المتحدة وعدد من المراقبين الدوليين والمحليين وبتغطية من وسائل الاعلام المختلفة.

وأشار إلى أن “نسبة التطابق وصلت إلى 100% لجميع المحطات وبدون وجود اي اختلاف بالنتائج الاولية المعلنة”.

واختتم العامري قائلًا إن: “محضرًا رسميًا سيتم تدوينه بما أظهرته تلك النتائج ويرفع إلى مجلس المفوضين لاتخاذ القرار المناسب في شأنه”.

العد والفرز اليدوي

أخبار أخرى: العد والفرز اليدوي

العراق.. مفوضية الانتخابات: سنعيد العد والفرز اليدوي في 234 محطة

العراق.. مفوضية الانتخابات: سنعيد العد والفرز اليدوي في 234 محطة
أكدت مفوضية الانتخابات في العراق، قبولها 18 طعنًا جديدًا في نتائج الانتخابات، لافتةً إلى “إننا سنعيد العد والفرز اليدوي في 234 محطة انتخابية مطعونا فيها”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قررت الجمعة “إعادة العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية المطعون بها”.

وأوضحت أنه “تم عرض 295 طعنًا على مجلس المفوضين، وهو أوصى برد 294 طعنًا لأسباب مختلفة، أهمها خلو الطعن من الدليل أو مخالفته لأحكام المادة 38 من قانون انتخابات مجلس النواب العراقي النافذ، حيث إن الطاعن لم يحدد المحطة او المركز الذي يطعن بنتائجه وطلب فتح جميع محطات الدائرة الانتخابية، أو لثبوت تطابق النتائج المعلنة، وسترسل هذه الطعون مع التوصية الى الهيئة القضائية للانتخابات للبت فيها وفقًا للقانون”.

مستشار رئيس الوزراء العراقي: نتائج العد والفرز اليدوي جاءت مطابقة للإلكتروني

مستشار رئيس الوزراء العراقي: نتائج العد والفرز اليدوي جاءت مطابقة للالكتروني
أكد مستشار رئيس الوزراء عبد الحسين الهنداوي، السبت،اكتمال العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية المحجورة.

وقال مستشار رئيس الوزراء : إن”المفوضية أكملت العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية المحجورة”، لافتًا إلى أن”نتائج العد والفرز اليدوي جاءت مطابقة للإلكتروني”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت – في وقت سابق اليوم – إنجاز 95% من الفرز اليدوي في عدد الدوائر الكلية المحجورة، البالغة 3681 دائرة، مشيرة إلى أن عدد الشكاوى الكلي بلغ 356، اثنان منها حمراء.

وقال عضو الفريق الإعلامي بالمفوضية عماد جميل إنه “حتى الآن تم إنجاز 95 ‎%‎ من العد والفرز اليدوي في عدد المحطات الكلي البالغ عددهن 3681″، لافتًا إلى أن “عدد الشكاوى الكلي بلغ 356، اثنان منها حمراء”.

وأوضح جميل أن “نتائج العد والفرز اليدوي جاءت مطابقة مع النتائج الإلكترونية، وهذا الأمر تم بوجود مراقبي الكيانات والمراقبين الدوليين”، مبينًا أن “نتائج هذه المحطات تمت إضافتها الى النتائج الأولية”.

المفوضية العراقية تُعلن المباشرة بالعد والفرز اليدوي لمحطات الكرخ والرصافة

المفوضية العراقية تُعلن المباشرة بالعد والفرز اليدوي لمحطات الكرخ والرصافة
كشفت مفوضية الانتخابات العراقية، الأربعاء، عن أنواع المحطات سيتم التعامل معها في العد والفرز اليدوي.

أوضحت المفواضية أن “الإجراءات التي ستتخذها مع المحطات التي لم يتم إرسال نتائجها عبر القمر الصناعي في الوقت المحدد والبالغة 3037، إذ سيتم استدعاء النتائج من جهاز العد والفرز وعصا الذاكرة وتحميلها في جهاز الإرسال وإعادة إرسالها إلى القمر الصناعي”.

وأضافت، أن “الإجراءات التي ستتخذ مع المحطات التي أرسلت نتائجها عبر القمر ولم يتم تسليم عصا الذاكرة إلى المكتب الوطني والبالغ عددها 504 محطات بإعادة استدعاء النتائج وإعادة العصا، والمحطات التي لم يتم خزن نتائج عصا الذاكرة ولم يتم إرسالها والبالغ عددها 140 سيتم إعادة العد والفرز يدويا لنتائجها”.

وذكر مدير الاجراءات في مفوضية الانتخابات، داود سلمان، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن “المحطات التي ستفحص يدويًا هي 140 محطة”، مؤكدًا: “سنباشر اليوم بالعد والفرز اليدوي لمحطات الكرخ والرصافة”.

وأضاف سلمان، “لن نجري العد والفرز اليدوي لجميع المحطات وسيتم التعامل معها وفق الشكاوى”، موضحًا أن “عملية العد والفرز اليدوي ستحسم خلال أسبوع”، مشيرًا إلى أن “337 محطة لم تصل نتائجها عبر القمر الصناعي، وأن المحطات البالغة 3681 محطة هي لجميع المحافظات”.