مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير النفط العراقي: وفرنا المشتقات النفطية للزائرين والمواكب في كربلاء المقدسة

نشر
الأمصار

أكد وزير النفط العراقي، باسم محمد خضير، اليوم الجمعة، توفير المشتقات النفطية للزائرين والمواكب الخدمية في محافظة كربلاء المقدسة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية والخدمية لإنجاح زيارة عاشوراء.

تصريحات وزير النفط العراقي:

وقال وزير النفط العراقي، خلال مؤتمر صحفي عقده في كربلاء المقدسة وحضره مراسل وكالة الانباء العراقية (واع): "نتقدم إلى شعبنا العزيز، وجميع شعوب العالم، والمرجعية العليا، وحكومتنا، وكل المخلصين، بالتعزية بذكرى عاشوراء، التي نستذكر فيها قيم التضحية والإيثار، وما نحن بأمس الحاجة إليه لاستلهام هذه القيم في العمل بإخلاص".

وأضاف أن "جميع دوائر الوزارة تعمل اليوم في كربلاء المقدسة لتوفير المشتقات النفطية لجميع الزائرين والمواكب الخدمية، وهناك جهود كبيرة بذلت من قبل كوادر مخلصة عملت ليلاً ونهاراً لإنجاح هذه الزيارة"، مؤكداً أن "وزارة النفط تعاهد الشعب العراقي على الاستمرار في تقديم الخدمات، وعدم الاقتصار على توفير النفط فقط، بل العمل على توفير مختلف الخدمات بما يحقق راحة المواطن وسعادته".

وتابع خضير"نشيد بجهود الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة لما قدمته من عمل كبير ومهم في إدارة وتنظيم الزيارة"، موجهاً الشكر إلى رئيس مجلس الوزراء على فالح الزيدي على دعمه وتوفير جميع احتياجات المشتقات النفطية".

وشدد وزير النفط على أن "الوزارة لديها خطط عديدة للارتقاء بواقع عملها في مجال توفير المشتقات النفطية".

أكد وزير النفط العراقي، باسم محمد خضير العبادي، جاهزية الحقول النفطية لاستئناف عمليات الاستخراج، فيما أشار إلى أن الصادرات العراقية ستعود تدريجياً إلى معدلاتها السابقة.

تصريحات وزير النفط العراقي:

وقال وزير النفط العراقي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحقول النفطية جاهزية لاستئناف عمليات الاستخراج"، مشيراً إلى أن "العودة إلى الوضع الطبيعي ستتم بشكل متزايد حتى بلوغ معدلات الإنتاج السابقة".
وأضاف وزير النفط العراقي، أن " شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، بأنها تواصلت مع جميع الزبائن لترشيح الناقلات المؤجرة والمملوكة من قبلهم لتحميل الكميات التعاقدية من النفط الخام العراقي عبر الموانئ العراقية الجنوبية، وبناءً عليه ستكون عودة الصادرات بشكل تدريجي استناداً إلى انسيابية مرورها عبر مضيق هرمز".

وذكر بيان لوزارة النفط العراقية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير النفط،، باسم محمد خضير العبادي زار شركة توزيع المنتجات النفطية، وترأس اجتماعاً بحضور مدير عام الشركة، حسين طالب عبود، ومدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز، أنمار علي حسين، إلى جانب الملاك المتقدم في شركة التوزيع، فضلاً عن المختصين من دوائر الوزارة ذات العلاقة، وذلك لمتابعة الاستعدادات اللازمة وضمان توفير أفضل الخدمات للمواطنين".