مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس الثلاثاء في ليبيا

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا ، اليوم الثلاثاء تراجع في حدة تأثير الكتلة الهوائية الساخنة على بعض مناطق الساحل الغربي بينما يبقى تأثيرها على باقي مناطق البلاد.

ويبقى تأثير الكتلة الساخنة على باقي مناطق البلاد خاصةً (منطقة النواحي الاربعة –ترهونة –بني وليد مصراتة وجنوبها –مناطق الجبل الغربى – مناطق الخليج- غدامس) حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (41-48)مْ

وجاءت تفاصيل درجات الحرارة كالتالي :-
 

راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة:-
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المناطق الساحلية من رأس إجدير إلى الخمس بينما تكون جنوبية شرقية فجنوبية غربية على باقي المناطق ثم تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية غربية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (30–34)مْ على مناطق الساحل من رأس إجدير إلى الخمس، وتكون مرتفعة على باقي المناطق حيت تسجل مابين (41–47)مْ، و تتراجع من مساء يوم الغد ويكون ملحوظ يوم الخميس.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: صافية.
الرياح: فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (36-41)مْ، وتسجل ارتفاع تدريجي من يوم الغد.

الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
حالة السماء: صافية.
الرياح: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (42–47)مْ.

الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: صافية.
الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (40–43)مْ.

بحث سبل التعاون بين ليبيا وقطر

بحث رئيس مجلس الدولة في ليبيا “محمد تكالة” ، مع  وزير الدولة لشؤون الخارجية بدولة قطر  “سلطان بن سعد المريخي”، سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وبدوره ثمّن “تكالة” جهود دولة قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية سعيا لتحقيق توافق وطني للوصول لاستقرار البلاد .
كما تم استعراض وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية بغرض تنسيق الجهود بين البلدين على الساحة الدولية.

ويؤدي “تكالة” هذه الأيام زيارة لدولة قطر في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى مجالس الشورى بين البلدين وتنسيق الجهود المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفق بيان المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته بموقع “فيسبوك”.

ليبيا.. الدبيبة يتابع تفعيل عمل سفارة تشيكيا من طرابلس

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين  مدير إدارة إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية التشيكية بيتر هلادبك لمتابعة الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل سفارة تشيكيا من طرابلس والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سفير التشيك لدى ليبيا شتيبانكا ليتيسكا، ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي عبدالرحمن بوخمادة، والقائم بأعمال سفارة ليبيا لدى التشيك بشير حاجي.