مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بحث سبل التعاون بين ليبيا وقطر

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الدولة في ليبيا “محمد تكالة” ، مع  وزير الدولة لشؤون الخارجية بدولة قطر  “سلطان بن سعد المريخي”، سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وبدوره ثمّن “تكالة” جهود دولة قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية سعيا لتحقيق توافق وطني للوصول لاستقرار البلاد .
كما تم استعراض وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية بغرض تنسيق الجهود بين البلدين على الساحة الدولية.

ويؤدي “تكالة” هذه الأيام زيارة لدولة قطر في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى مجالس الشورى بين البلدين وتنسيق الجهود المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفق بيان المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته بموقع “فيسبوك”.

ليبيا.. الدبيبة يتابع تفعيل عمل سفارة تشيكيا من طرابلس

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين  مدير إدارة إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية التشيكية بيتر هلادبك لمتابعة الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل سفارة تشيكيا من طرابلس والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سفير التشيك لدى ليبيا شتيبانكا ليتيسكا، ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي عبدالرحمن بوخمادة، والقائم بأعمال سفارة ليبيا لدى التشيك بشير حاجي.

وتقدم الدبيبة بالشكر لدولة التشيك على دعمها خلال إعصار دانيال الذي يعدّ محل تقدير لدى الشعب الليبي.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة التواصل والتعاون بين وزارتي خارجية البلدين لعودة العلاقات لوضعها الطبيعي، مشيدا بمذكرة التفاهم السياسي الموقعة بين الوزارتين التي ستساهم في تفعيل العلاقات بين البلدين.

وفاة أول حالة من الحجاج الليبيين هذا العام 1445هـ 

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة، عن وفاة حاج ليبي في الأراضي المقدسة، موضحة في بيان لها أن المتوفى هو الحاج مفتاح عمران رمضان من حجاج تنسيقية الجبل الأخضر مجموعة 601.

وأفادت أنه صلي على جثمان الفقيد في الحرم المكي عقب الانتهاء من الإجراءات اللازمة، ودفن في مقبرة الشرائع.

وكان استعرض رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة «علي حمودة»، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة «عبدالحميد الدبيبة»، استعدادات الهيئة لتنفيذ موسم الحج للعام الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.