مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. ضبط 80 بندقية بحوزة عنصر شديد الخطورة بأسيوط

نشر
الأمصار

نجحت أجهزة الأمن المصري في ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بأسيوط بحوزته 80 قطعة سلاح ناري بقصد الإتجار.

وقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصر إجرامى شديد الخطورة) بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وترويجها على عملائه بمحافظات الوجه القبلى.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن أسيوط تم ضبطه حال قيادته سيارة "ميكروباص" بدائرة قسم شرطة أسيوط الجديدة.. وضُبط بحوزته (عدد 80 بندقية خرطوش). وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (2 مليون جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

مصر.. انتشال جثة جديدة من ضحايا غرق ميكروباص أبو غالب

وفي حادثة أخرى، انتشل رجال الإنقاذ النهري، جثة فتاة جديدة من ضحايا غرق سيارة ميكروباص، عقب سقوطها من أعلى معدية بمنطقة أبو غالب، في منشأة القناطر بالجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، تمهيدا لإنهاء الإجراءات الخاصة بتسليمها لذويها.

أصدرت النيابة العامة المصرية، بيانًا صحفيًا، أمس الأربعاء، بشأن التحقيقات في القضية رقم 2698 لسنة 2024 إدارى مركز إمبابة، والمعروفة بـ"غرق ميكروباص أبو غالب".

وذكر البيان أن النيابة العامة قد تلقت صباح الثلاثاء الموافق الحادى والعشرين من شهر مايو الجارى، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب - ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتى الرياح البحيرى بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدنى جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين.

وأسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، فى حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدى الخلفى الذى يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة فى المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.