مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: تغيير أوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري

نشر
الأمصار

أكدت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم السبت، أن قرار مجلس الوزراء بتغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه، وهو حل مطروح لتقليل الاختناقات المرورية، وفيما أشارت أن الملف يعالج بجملة من الخطوات المترابطة، طرحت حلولاً من شأنها المساهمة بتقليل الاختناقات.

وقال مدير المرور العام اللواء الحقوقي رعد مهدي في تصريح للوكالة الرسمية، إن "قرار تغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه وأحدث فرقاً وهو جزء من الحلول المطروحة لمعالجة الاختناقات والتي جميعها تمثل وحدة تكمل الواحدة منها الأخرى".

وأضاف، أن "مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات والتي تم افتتاحها أحدثت فرقاً في التقاطعات التي أنشئت فيها، ولدينا كذلك مشروع الطريق الحولي وكذلك مترو بغداد وهي مشاريع منتظرة ويعول عليها، لكن بالمقابل وفي الوقت الحالي موضوع الاختناقات لن ينتهي بضغطة زر، إذ إن هنالك مشاريع وخططا حكومية مستمرة لمعالجة موضوع وجدت أسبابه منذ سنوات طويلة ويحتاج لمزيد من الوقت لمعالجته".

وتابع، أن "من بين الأسباب العدد الكبير للسيارات في الشارع، إذ إنه يفوق استيعاب الطرق والحلول الممكنة تبدأ أولاً بتعزيز ثقافة النقل الجماعي لتقليل أعداد المركبات بالشارع وكذلك إزالة التجاوزات على بعض الطرق، وعلى سبيل المثال شارع (الشورجة) إذ إنه يضم ممرين، وأحدهما مشغول من الباعة المتجولين وثلثا الطاقة الاستيعابية للطريق تذهب هدراً".

العراق.. وزير الكهرباء يدعو إلى استنفار ‏طاقات الوزارة استعداداً لموسم الصيف

دعا وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم السبت، إلى استنفار ‏طاقات الوزارة استعداداً لموسم الصيف المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان: إن "وزير الكهرباء تفقد محطة كهرباء الصدر الغازية في ‏بغداد ضمن جولاته التفقدية؛ للاطلاع على سير أعمال الصيانة والتأهيل في المحطات الإنتاجية ‏قبل حلول موسم الذروة الصيفية".‏

وأضاف، أن "الوزير عقد اجتماعا مع مسؤولي المحطة المكونة من أربع وحدات إنتاجية بطاقة إجمالية ‏تبلغ (636) ميغاواط, حيث جرى مناقشة المواضيع المتعلقة بأعمال الصيانة وأبرز المعوقات ‏في العمل ووضع الحلول لها في سبيل إنجاز العمل وفق التوقيتات الزمنية المحددة".

ولفت إلى، أن "الوزير أجرى جولة ميدانية في أقسام المحطة واطلع على أعمال التأهيل التي أجريت ‏على الوحدات من قبل خبراء شركة سيمنس الألمانية وملاكات الوزارة وأشاد بجهود الفرق ‏الهندسية والفنية لزيادة كفاءة المحطات الإنتاجية وزيادة القدرات التوليدية"، داعياً إلى "استنفار ‏الطاقات استعداداً لموسم الصيف المقبل؛ بغية توفير طاقة كهربائية موثوقة ومستقرة للمواطنين".  

رئيس الوزراء العراقي يتابع ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع (جسر غزّة) 

تابع رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع (جسر غزّة) في العاصمة بغداد.