مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير الكهرباء يدعو إلى استنفار ‏طاقات الوزارة استعداداً لموسم الصيف

نشر
الأمصار

دعا وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم السبت، إلى استنفار ‏طاقات الوزارة استعداداً لموسم الصيف المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان: إن "وزير الكهرباء تفقد محطة كهرباء الصدر الغازية في ‏بغداد ضمن جولاته التفقدية؛ للاطلاع على سير أعمال الصيانة والتأهيل في المحطات الإنتاجية ‏قبل حلول موسم الذروة الصيفية".‏

وأضاف، أن "الوزير عقد اجتماعا مع مسؤولي المحطة المكونة من أربع وحدات إنتاجية بطاقة إجمالية ‏تبلغ (636) ميغاواط, حيث جرى مناقشة المواضيع المتعلقة بأعمال الصيانة وأبرز المعوقات ‏في العمل ووضع الحلول لها في سبيل إنجاز العمل وفق التوقيتات الزمنية المحددة".

ولفت إلى، أن "الوزير أجرى جولة ميدانية في أقسام المحطة واطلع على أعمال التأهيل التي أجريت ‏على الوحدات من قبل خبراء شركة سيمنس الألمانية وملاكات الوزارة وأشاد بجهود الفرق ‏الهندسية والفنية لزيادة كفاءة المحطات الإنتاجية وزيادة القدرات التوليدية"، داعياً إلى "استنفار ‏الطاقات استعداداً لموسم الصيف المقبل؛ بغية توفير طاقة كهربائية موثوقة ومستقرة للمواطنين".  

رئيس الوزراء العراقي يتابع ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع (جسر غزّة) 

تابع رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع (جسر غزّة) في العاصمة بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تابع ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع (جسر غزّة)، الرابط بين ضفتي نهر دجلة عند منطقة الزعفرانية وطريق الدورة - يوسفية للمرور السريع".

السوداني يجدد التأكيد على توجه العراق نحو توسعة مشاريع البتروكيمياويات

وفي وقت سابق، جدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، التأكيد على توجه العراق نحو توسعة مشاريع البتروكيمياويات

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل، وفد شركة KBR الهندسية الأمريكية، المختصة بالحلول التكنولوجية المستدامة".

واوضح، ان "اللقاء، شهد استعراض مجمل أعمال الشركة في العراق، بالتعاون مع الشركات النفطية العراقية في مجال الإنتاج النفطي، وتعزيز الاستفادة من الغاز المصاحب، كما جرى بحث إمكانية المشاركة في مشاريع الطاقة المتكاملة، وصيغ المشاركة والاستثمار، بما يحقق أعلى العوائد والمنفعة للعراق من الثروة النفطية".