رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون: اكتمال عملية بناء الجسر المائي المؤقت لإيصال المساعدات لغزة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، عن اكتمال عملية بناء الجسر المائي المؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة.

 

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قال البنتاجون: "القوات الأمريكية ستقوم بنقل الجسر البحري المؤقت إلى غزة متى تحسنت الأحوال الجوية، وسنواصل مراقبة العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية".

 

وأضاف البنتاجون: "لا ندعم إغلاق الممرات البرية إلى غزة ونريد أن يتواصل تدفق المساعدات، كما أننا لا ندعم عملية برية إسرائيلية واسعة في رفح الفلسطينية".

 

واشنطن: إسرائيل أبلغتنا أن عملية رفح ستكون "محدودة"


أبدت الولايات المتحدة الأمريكية، أملها أن تتمكن إسرائيل وحماس من "سد الفجوات المتبقية" في محادثات وقف إطلاق النار، مضيفة أن إسرائيل أبلغتها بأن عمليتها العسكرية في رفح بجنوب غزة "محدودة".

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي - حسبما نقلت قناة الحرة - إن تقييمًا دقيقًا لمواقف الجانبين "يشير إلى أنهما قادران على سد الفجوات المتبقية، وسنبذل كل ما في وسعنا لدعم هذه العملية".

 

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أن واشنطن تريد معاودة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم في أقرب وقت ممكن.

 

روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة الخميس حول التطورات بغزة


أكد النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، الثلاثاء، أن موسكو دعت مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة، الخميس، من أجل تطور الأوضاع في قطاع غزة، ومناقشة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وأضاف بوليانسكي أن هذه النقاشات ستكون خلف أبواب مغلقة.

 

البيت الأبيض ينتقد إغلاق إسرائيل معبري رفح وكرم أبو سالم

 

أفاد البيت الأبيض، بأنه تم إخبار واشنطن بأن معبر كرم أبو سالم سيفتح الأربعاء، متابعاً: "ينبغي البدء في دخول شحنات الوقود عبر رفح غداً"، قائلاً إن إغلاق المعبرين من قبل إسرائيل، هو أمر غير مقبول.

 

البيت الأبيض: بايدن يضغط من أجل اتفاق بشأن الرهائن بغزة

 

أعلن البيت الأبيض، أنهم يعارضون أي تهديد أو ترهيب للموظفين العموميين بما في ذلك مسؤولو المحكمة الجنائية الدولية، “نعارض تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ولا نعتقد أنه ضمن ولايتها”.

 

وأوضح البيت الأبيض، أن بايدن يضغط من أجل اتفاق بشأن الرهائن يؤدي لوقف إطلاق النار وهو ما سيسمح بمزيد من المساعدات لغزة.

 

وكشف البيت الأبيض، أن سوء الأحوال الجوية هو أحد العوامل المؤثرة في تقدم عملية رصيف غزة

وأوضح البيت الأبيض، في بيان له، أن الموقف الأميركي المعارض لعملية رفح لم يتغير، قائلًا:" لا يوجد اجتماع جديد مقرر بشأن الهجوم البري الإسرائيلي في رفح". 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة بغزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 28 قتيلا و 51 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.