رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في عيد ميلاده.. حكاية مرض عانى منه «جورج كلوني» بالصغر

نشر
جورج كلوني
جورج كلوني

يتزامن اليوم الإثنين الـ6 من مايو مع عيد ميلاد النجم العالمي «جورج كلوني»، الذي أتم اليوم عامه الـ63، وهو الذي يحظى بشعبية كبيرة اكتسبها بفضل أهم الأعمال الذي قام ببطولتها خلال مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة.

جورج كلوني

ربما لا يعلم كثيرون أن عائلة «كلوني» شهيرة للغاية قبل ميلاد الممثل الشهير، نظرًا لأن والده عمل عدة سنوات كشخصية تليفزيونية ومراسل أخبار في حين عمته روزماري كلوني لديها مسيرة مهنية طويلة بالعمل كمغنية وممثلة.

أول تجارب جورج كلوني التمثيلية كانت في سن صغير بعمر الخمس سنوات،  في البرنامج الحواري المحلي الذي قدمه والده.

مرض جورج كلوني

عانى جورج كلوني في صغره من الإصابة بشلل جزئي في أعصاب الوجه، لكنه بالنهاية تعافى من مرضه.

كان يعشق الرياضة وفي عمر السادسة عشر حصل على عقد بيسبول مع فريق Cincinnati Reds.

عام 2005 كان مميزًا للغاية بالنسبة له، إذ حصل فيه نجم هوليود على جائزة أوسكار كأفضل ممثل مساعد لدوره في Syriana اسم الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا وقتها.

مرة أخرى كان له نصيب مع جائزة الأوسكار ولكن تلك المرة كمنتج، ففي عام 2013 حاز على جائز أوسكار لأفضل صورة عن انتاجه فيلم Argo مع بين أفليك وجرانت هيسلوف وهو فيلم إثارة سياسي إخراج وبطولة بين أفليك.

آخر نجم سينمائي

أطلقت مجلة تايم TIME عليه لقب مميز للغاية، وهو «آخر نجم سينمائي»، نظرا لما يتمتع به من كاريزما خاصة جدا أشبه بنجوم الأبيض والأسود، مع موهبة كبيرة.

عام 2019 وفقًا لقائمة الأغنياء "Rich List" التي أصدرتها مجلة Sunday Times فإن جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين يمتلكا ثروة مشتركة تقدر بـ351 مليون دولار، وبالتأكيد الرقم صار أكبر خلال الوقت الحالي.

جورج كلوني وأمل علم الدين بنزهة بإيطاليا على هامش مهرجان فينسيا

يحرص الثنائي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين على الاستمتاع بوقتهما على هامش التواجد في مهرجان فينسيا، فوفقاً لما ذكرته التقارير الأجنبية حول الثنائي الذى يعتبر من أهم الثنائيات حول العالم أنهما لم يغادرا إيطاليا منذ افتتاحية مهرجان فينسيا، بل يشعران بالحاجة لقضاء أكبر وقت ممكن فى إيطاليا مع أطفالهما.