رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب مخاوف إنفلونزا الطيور .. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية

نشر
الماشية
الماشية

صرحت  الوكالة الكندية لفحص الأغذية في بيان لها ، إنها شددت قيود الاستيراد على الماشية الأمريكية بسبب مخاوف من فيروس إنفلونزا الطيور.

وأدت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى (إتش.بي.إيه.آي) بين قطيع من الماشية المنتجة للألبان في 25 مارس/آذار، وحالة الإصابة البشرية الثانية خلال عامين في الأول من أبريل/ نيسان، إلى زيادة المخاوف في الولايات المتحدة من انتشار الفيروس بين الحيوانات والبشر.

وكالة فحص الأغذية 

وقال البيان إن وكالة فحص الأغذية عززت شروط استيراد الماشية المنتجة للألبان من الولايات المتحدة اعتبارا من 29 أبريل/ نيسان، وفق "رويترز".

ماشية - سوق تجارة الماشية في الشرق الأوسط - بيع وشراء الماشية في غرب آسيا


وذكرت الوكالة أن شروط استيراد الماشية من الولايات المتحدة تشمل الآن تقديم نتائج سلبية لاختبار (إتش.بي.إيه.آي) للماشية المنتجة للألبان وفحص الحليب على مستوى البيع بالتجزئة بحثا عن أي آثار للسلالة (إتش.بي.إيه.آي)، وكذلك فحص طوعي للأبقار التي لا تظهر عليها علامات الإصابة بالفيروس.

ومنذ عام 2022، أصابت إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة أكثر من 90 مليون دجاجة وأكثر من 9000 طائر بري و34 قطيعا من الماشية المنتجة للألبان، بالإضافة إلى شخص واحد في ولاية تكساس كان يتعامل عن قرب مع ماشية مصابة وشخص آخر كان يتعامل مع الدواجن.

كندا تُجدد دعوتها إلى تهدئة التوترات في الشرق الأوسط

جدد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، دعوته مجددًا إلى تهدئة التوترات في الشرق الأوسط ، في أعقاب غارة جوية في إيران يشتبه على نطاق واسع بأنها هجوم انتقامي من قبل إسرائيل.

وقال ترودو ، للصحفيين في فيكتوريا مقاطعة ريت كولومبيا: "يجب القيام بكل شيء لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة والعودة إلى المسار نحو دعم الناس في المنطقة"..مضيفا :"إن كندا تدين الهجوم الإيراني غير المسؤول على الإطلاق بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع.. انضم الليبراليون إلى الولايات المتحدة في حث إسرائيل على عدم الرد.. مشيرين إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أنهم أحبطوا 99 % من مئات الأسلحة التي ألقتها إيران على بلادهم.

وأخذت حكومة ترودو علماً بالتقارير التي تفيد بأن إسرائيل كانت وراء هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة جوية رئيسية في إيران، لكنه توقف عن إدانة إسرائيل أمس الجمعة.

وبدلا من ذلك دعا ترودو مرة أخرى إلى تدفق المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة..مجددا دعوة كندا المستمرة منذ عقود إلى حل الدولتين أي إقامة دولة إسرائيل مسالمة وآمنة وديمقراطية تعيش إلى جانب دولة فلسطينية مسالمة وآمنة وديمقراطية.